السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مخاوف من تراجع الطلب بسبب توسع الإصابات بـ"كورونا":
أسعار النفط تواصل الإنخفاض

مخاوف من تراجع الطلب بسبب توسع الإصابات بـ"كورونا":
أسعار النفط تواصل الإنخفاض

تواصل أسعار النفط انخفاضها خلال هذا الأسبوع، حيث تراجعت أمس، نتيجة مخاوف من أن قيودا جديدة على الأنشطة لوقف تنامي الإصابات بفيروس “كورونا” قد تهدد تعافي الطلب على النفط وسط توقعات باحتمال تقليص “أوبك+ “تخفيضات الإنتاج بداية من أوت القادم.
ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 1.27 بالمئة إلى 39.59 دولار للبرميل صبيحة أمس، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا ما يعادل 1.01 بالمئة إلى 42.29 دولار. وفقد الخامان القياسيان أكثر من 2 بالمئة في التعاملات المبكرة في آسيا ولكن قلصا الخسائر فيما بعد.
وتتابع السوق التحرك التالي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها، فيما يعرف باسم “أوبك+”، إذ تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة اليوم للتوصية بالمستوى التالي من التخفيضات.
وبموجب الاتفاق الحالي، من المقرر أن تقلص “أوبك+” تخفيضات الإنتاج القياسية وتبلغ 9.7 مليون برميل إلى 7.7 مليون برميل اعتبارا من شهر أوت القادم حتى ديسمبر من 2020.
وقال الأمين العام لـ”أوبك” محمد باركيندو أول أمس الاثنين، إن “سوق النفط تقترب من الوصول إلى التوازن بفضل ارتفاع تدريجي للطلب على الخام”.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بولخراص::
الجزائر ستنجز “تدريجيا” محطات توليد الكهرباء بنفسها

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس، بالبليدة، أن الجزائر ستقوم “تدريجيا” بإنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super