الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد توقف الإنتاج في خليج المكسيك:
أسعار النفط ترتفع وتقترب من 45 دولارا للبرميل

بعد توقف الإنتاج في خليج المكسيك:
أسعار النفط ترتفع وتقترب من 45 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط الخام، أمس، لتواصل بذلك تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث، أين قاربت سعر 45 دولار للبرميل، وقد تسببت عاصفتين من خليج المكسيك، إلى توقف أكثر من نصف إنتاج النفط هناك، ما ساعد على انتعاش الأسعار إضافة إلى التفاؤل حيال فيروس كورونا بعدما سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام بلازما الدم من مرضى متعافين كخيار علاجي.
وصعدت العقود الآجلة لبرنت تسعة سنتات بما يعادل 0.2 بالمائة إلى 44.44 دولار فجر أمس، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات أو 0.2 بالمائة أيضا إلى 42.43 دولار للبرميل.
وقد هب أول أمس، الإعصار ماركو والعاصفة المدارية لورا على الكاريبي وخليج المكسيك، مما اضطر شركات الطاقة لسحب العمال من المنصات البحرية ووقف إنتاج النفط، وأوقف المنتجون 58 بالمائة من إنتاج النفط البحري في خليج المكسيك و45 بالمائة من إمدادات الغاز الطبيعي يوم الأحد. وتسهم المنطقة بنسبة 17 بالمائة من إجمالي إنتاج النفط الأمريكي وخمسة بالمائة من إنتاج الغاز الطبيعي.
وقال محللون إن “أسعار الخام ارتفعت لأن المتاعب المزدوجة في الأطلسي قد تفضي إلى تعطيلات ضخمة لعمليات النفط في خليج المكسيك، لكن من المرجح أن تكون مكاسب النفط خافتة لأن عدم التيقن المتعلق بالفيروس مازال يلقي بظلاله على توقعات الطلب على الخام”.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ما سيسمح بتلبية الطلب الوطني من الرخام:
مجمع “جيكا” للإسمنت يشرع في استغلال وتحويل الرخام

أعلن المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا”، عن الشروع في نشاط استغلال وتحويل الرخام، و ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super