الأحد , سبتمبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / دراجات: “إكمال السباق على الطريق ضمن 40 الأوائل”

دراجات: “إكمال السباق على الطريق ضمن 40 الأوائل”

img_20151221_225702

قال الدراج يوسف رقيقي أحد ممثلي الجزائر يوم السبت المقبل في السباق على الطريق ضمن الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو (5 -21 أوت) أنه حدد هدف الدخول ضمن كوكبة 40 الاوائل في الترتيب.

وقال رقيقي: “هدفي بالطبع تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في تاريخ المشاركات الأولمبية الجزائرية. سأحاول بريو عمل المستحيل و المقاومة خلال السباق الذي من المنتظر أن يكون قوي جدا على مسار معقد. سأسعى لأرافق كوكبة 40 الأوائل لغاية خط الوصول”. وعبر الدراج الجزائري المحترف بنادي “ديمونسيون داتا” الجنوب إفريقي عن إفتخاره بالمشاركة في أولمبياد البرازيل و الدفاع عن ألوان الجزائر. و في هذا الشأن أوضح “يعتبر التأهل إلى الأولمبياد في الدراجات كما في رياضات أخرى إنجازا في حد ذاته. كان علينا حصد أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل”. وحول المسلك الذي إكتشفه يوم السبت الماضي رفقة مواطنه منصوري, أوضح رقيقي أنه صعب للغاية لأن به عقبات من الدرجة الاولى سيقطعها الدراجون المشاركون ثلاث مرات.  تحسبا للمشاركة في الالعاب الاولمبية 2016 أجرى رقيقي تربصات تحضيرية  بأوروبا و أمريكا و إفريقيا: “أنا دراج محترف لذا أعرف أغلبية الدراجين الذين سيأتون إلى ريو دي جانيرو. لقد أقمت تحضيرات مع البعض منهم ببولونيا”. إضافة لرقيقي يمثل الجزائر في الموعد البرازيلي الشاب عبد الرحمان منصوري البالغ من العمر 21 سنة الذي يسعى لإثراء رصيده من الخبرة. وحول منصوري قال رقيقي: “منصوري دراج يفتقر للخبرة لكنني سأساعده وأقدم له توجيهات بناءا على خبرتي على المسالك. كسب الخبرة مهم تحسبا للألعاب الاولمبية 2020 بطوكيو”.

مبارزة : حميد سينتاس مستعد لرفع التحدي

أكد حميد فيكتور سينتاس الذي سيمثل المبارزة الجزائرية في الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو (5-21 أوت) أنه “مستعد لرفع التحدي” رغم السنوات الثلاث التي إبتعد خلالها عن المنافسة.

وقال سينتاس: “أحس أنني جاهز تماما قبل أيام عن إنطلاق المنافسة. سأستغل الفترة المتبقية لوضع أخر الروتوشات فيما يخص كل جوانب تحضيري لهذا الموعد الهام. قراري بالإنضمام إلى المنتخب الجزائري هو إختيار وتحدي في نفس الوقت بالنسبة لي. هذا الإختيار كلفني الغياب عن المنافسة لمدة ثلاث سنوات لكنني تمكنت في الاخير من إقتطاع تاشيرة التأهل إلى ريو”. وقرر فيكتور حميد سينتاس -الذي هو إبن عبد الحميد بن سغني لاعب كرة القدم السابق لشباب قسنطينة سنوات الاربيعينيات ثم نيس الفرنسي- الانضمام إلى التشكيلة الجزائرية سنة 2016 بعد إبعاده من المنتخب الفرنسي بسبب “إنتقاده العلني” للطاقم الفني للديكة. لتعويض الوقت الضائع ضاعف سينتاس العمل خلال الفترة الماضية لكي يكون في كامل لياقته بمناسبة أولمبياد ريو. وفي هذا الشأن أوضح يقول: “لقد تدربت جيدا بفرنسا و كوريا و إنجلترا في الاشهر الاخيرة بفضل مساعدة الاتحادية الجزائرية. حضرت رفقة رياضيين أخرين من أجل بلوغ النسق التنافسي. بكل صراحة أتمتع بكل قدراتي البدنية لكن السؤال المطروح هو هل يسمح لي الوقت القصير لكي أبلغ أوج لياقتي. أن متفاءل واهدف دائما للفوز. في ذهني كل الأمور ممكنة التحقيق”. وفي رده على سؤال متعلق بالأهداف المحددة في الاولمبياد البرازيلي قال المبارز البالغ من العمر 35 سنة أنه سيدافع “بشراسة” عن حظوظه رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام أسماء لها باع طويل على المستوى العالمي. وحول الحظوظ قال: “الهدف هو الفوز بالمنازلة الاولى التي ستكون صعبة لكنها ستسمح لي بالدخول جيدا في المنافسة الاولمبية لأحاول بعدها تحقيق الانتصار تلو الاخر من أجل الصعود فوق منصة التتويج”. غياب سينتاس عن المنافسة لثلاث سنوات جعله يحتل مرتبة سيئة في الترتيب العالمي و لن تكون القرعة رحيمة به حيث سيواجه الخامس أو السادس عالميا. وختم سينتاس: “الثلاث سنوات التي غبت خلالها عن المنافسة ليست في صالحي حيث لم أتمكن من جمع نقاط كثيرة و هو ما جعلتني الان في قاع الترتيب. سأواجه صاحب المرتبة الخامسة أو السادسة عالميا. أنا لا أخشى أحدا وسأحارب بنسبة 200 بالمئة أمام منافسين أعرفهم جيدا”.

ويدخل أكد حميد فيكتور سينتاس غمار المنافسة يوم 7 اوت لكن قبل ذلك الوقت سيواصل تحضيراته خصوصا التكتيكية بمشاهدة رفقة الطاقم الفني مقاطع فيديو لمنازلات خاضها منافسيه المحتملين.

 

عن eldjazair

شاهد أيضاً

كأس الكنفدرالية الإفريقية :
إيبارا وسعيود يقودان سوسطارة إلى ربع النهائي

حقق إتحاد الجزائر أمس تأهلا مستحقا إلى ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية، بعد فوزه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super