الإثنين , يوليو 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الدرك الوطني يسجل 882775 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر

الدرك الوطني يسجل 882775 مكالمة هاتفية عبر الخط الأخضر

img_20151221_225702

استقبلت مراكز العمليات للدرك الوطني عبر الرقم الأخضر 55 10  ما يفوق 882775 مكالمة هاتفية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين الفاتح جانفي إلى نهاية شهر جويلية من سنة 2013، و كانت مصالح الدرك الوطني قد وضعت الرقم الاخضر 1055 وذلك من اجل استقبال تدخلات المواطنين وانشغالاتهم ، و في إطار المهام الدائمة في مجال حماية المواطنين وممتلكاتهم من طرف وحدات الدرك الوطني ومن أجل تعزيز العمل الجواري وتقريب جهاز الدرك الوطني من المواطن للسهر والحفاظ على الأشخاص والممتلكات وبهدف اتخاذ كل التدابير والإجراءات الوقائية للحفاظ على النظام العام والسكينة العمومية وتأمين المحيط الذي يتواجد فيه المواطن ومن أجل تحقيق مسعى الأمن الجواري لكل المواطنين أينما وجدوا وفي كل الأوقات طيلة أيام الأسبوع 7/7 وعلى مدار الساعة 24/24.

 وتمثلت المكالمات في أكثر من 880 ألف مكالمة هاتفية من بينها 263427 ألف مكالمة ليلية من طرف المواطنين. و تمثلت مختلف هذه المكالمات  في التبليغ عن مختلف الجرائم والاعتداءات على الأشخاص والممتلكات وكذا التبليغ عن قضايا التهريب وترويج المخدرات ……. إلخ .وقد بلغ  عدد التدخلات الفورية لوحدات الدرك الوطني بالميدان  25228 تدخلا .

في حين بلغ عدد التدخلات المتبوعة بتوقيف أشخاص في حالة تلبس بإرتكاب جرائم وإعتداءات 595 تدخل.  و عدد المكالمات المحولة من الدرك الوطني إلى مصالح الحماية المدنية، الإسعاف، الصحة، مصالح سونلغاز، مصالح المياه ومصالح الشرطة بلغ 18918

مكالمة. وكانت أكبر عدد من المكالمات وطلبات الخدمة الصادرة من المواطنين إلى مصالح الدرك الوطني على مستوى 48 ولاية قد  سجلت خلال شهر رمضان، حيث بلغ العدد الإجمالي للمكالمات 126073 مكالمة  نظرا لتواجد المواطنين خلال كل الفترة النهارية بمختلف الأماكن والساحات العمومية والسواق وكذا على الطرقات بشكل مكثف وكذلك خلال الفترة الليلية إلى غاية ساعات متأخرة من السهر إلى غاية طلوع الفجر نظرا لقضاء فترات السهر بمختلف مناطق الترفيه والتسلية أو الاستجمام. وفي هذا السياق جاء عدد التدخلات الفورية لوحدات الدرك الوطني بالميدان خلال شهر رمضان بلغ  3967 تدخلا، وتم توقيف من خلالها 87 شخصا كان في حالة تلبس.أما فيما يخص عدد حالات التبليغ عن حوادث مرورية وتعطل حركة السير كطلب تدخل رجال الدرك من أجل ضمان السيولة المرورية فبلغت 2984 بلاغا. وعدد الطلبات الخاصة بالاستعلام عن حالة شبكة الطرقات بلغت 4921 طلـب. وأحصت 1274 مكالمة خصت  التبليغ عن حالات التهريب بمختلف أنواعه وكذا قضايا الإجرام المنظم .

 ف ط

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بدوي يرد بخصوص ترحيل المهاجرين الأفارقة :
الجزائر تتعرض لحملة تشويه مقصودة

“جل التقارير الصادرة مؤخرا مغلوطة ولا أساس لها من الصحة” رد وزير الداخلية نور الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super