الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تحقيقات مصالح الديوان الوطني للإحصائيات تكشف::
59 بالمائة من المؤسسات العمومية عاجزة عن التوظيف !

تحقيقات مصالح الديوان الوطني للإحصائيات تكشف::
59 بالمائة من المؤسسات العمومية عاجزة عن التوظيف !

كشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح الديوان الوطني للاحصائيات في قطاع الصناعة، أن 59 بالمائة من المؤسسات العمومية عجزت عن التوظيف. وخلق مناصب شغل اضافية في الثلاثي الأول من سنة 2019. وأثبتت التحقيقات التي شملت أغلب المؤسسات العمومية في قطاع الصناعة التي نشرها الديوان الوطني على موقعه الرسمي. أن 59 بالمائة من المؤسسات العمومية التي شملها التحقيق عجزت عن خلق مناصب شغل اضافية خلال نفس الفترة.
وفي الوقت الذي تم فيه تسجيل إرتفاع في اليد العاملة وقدرة على التوظيف لدى المؤسسات الخاصة، عرفت المؤسسة العمومية استقرار في عدد العاملين. بالموازاة مع ذلك إعترف 19 بالمائة من مسيري المؤسسات العمومية و8 بالمائة من مسيري المؤسسات الخاصة عن عجزهم لإيجاد اليد العاملة المؤهلة.
بالمقابل، كشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح الديوان الوطني للاحصائيات، في قطاع التجارة أن 76 بالمائة من تجار الجملة والتجزئة يعانون من مشاكل بيروقراطية تتسبب في تأخير تسلمهم للسلع بمختلف أصنافها. وأثبتت التحقيقات التي نشرها الديوان على موقعه الرسمي، أن هذه الاجراءات قد تسببت لدى 13 بالمائة من التجار في ندرة السلع في محلاتهم خاصة غرار الخردوات والتجهيزات الكهرومنزلية والعطور، والالات الصناعية والتجهيزات الصناعية. وأشارت التحقيقات التي أجرتها مصالح الديوان، أنّ هدا الخلل غالبا ما يتسبب في ارتفاع الطلب وعلى هذه المواد لدى مختلف التجار سواء كانوا تجار تجزئة أو تجار جملة مما ينجم عليه ارتفاع أسعارها .
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الأهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا:
الجزائر حاضرة في أسبوع التكنولوجيا “جيتكس” بدبي

ستكون الجزائر حاضرة بجناح خاص بها لأول مرة في أسبوع التكنولوجيا جيتكس، وهو الصالون الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super