الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تم فتح سبعة منها بالجزائر العاصمة :
47 ألف مكتتب في “عدل 2” يختارون مواقع سكناتهم

تم فتح سبعة منها بالجزائر العاصمة :
47 ألف مكتتب في “عدل 2” يختارون مواقع سكناتهم

فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، أمس، موقعها الرسمي أمام 47 ألف مكتتب في برنامج “عدل2” لاختيار مواقع سكناتهم.
ووضعت وكالة “عدل” سبعة مواقع بالنسبة للجزائر العاصمة وهي أولاد فايت، السويدانية، حمادي، مفتاح، أولاد هداج، سيدي عبد الله، وبوينان.
وكشف المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، محمد طارق لعريبي، عن انطلاق مشاريع 47 الف وحدة سكنية عبر الوطن لعام الفين وعشرين مضيفا ان سقف الوكالة يهدف الى انجاز 70 الف وحدة سكنية لهذا العام، كما كشف المتحدث ذاته عن ارجاء تسديد الايجار للأشهر الثلاثة الماضية وتوزيعه على اثني عشر شهرا.
وشدد على ضرورة الالتزام بالجودة في الانجاز متوعدا المؤسسات بعقوبات صارمة، كما تأسف على ما حدث في العامين الماضيين من غش مفضوح في السكنات المنجزة.
وقال لعريبي، إن الوكالة اوقفت العمل بنظام ما قبل التخصيص، موضحا ان القانون ينص فقط على شهادات التخصيص بعد انتهاء 70 بالمئة من المشروع، كاشفا عن تسليم 99 الف شهادة تخصيص منذ بداية العملية هذا العام مؤكدا ان الوكالة وضعت 150 الف تخصيص كهدف لعام الفين وعشرين.
كما أكد أن العملية سارت بشكل جيد الى غاية ظهور وباء “كورونا” الذي أثر على العملية، وأدى إلى توقفها نظرا للاكتظاظ الذي عرفته المراكز التابعة للوكالة، وقد تحقق لحد الآن 83 بالمئة من الهدف المنشود.
فلة.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكد أن خدمة الجيل الخامس ليست أولوية :
بومزار ينفي وجود أزمة سيولة بالمراكز البريدية

فند وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، وجود أزمة سيولة على مستوى مراكز البريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super