الخميس , يناير 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الإرهابي أبو طلحة يكشف تفاصيل الحادثة :
بلمختار خطط لهجوم تيقنتورين لمدة خمس سنوات

الإرهابي أبو طلحة يكشف تفاصيل الحادثة :
بلمختار خطط لهجوم تيقنتورين لمدة خمس سنوات

2017-01-11_191902

كشفت تصريحات متهمين في الهجوم الإرهابي الذي نفذ ضد القاعدة الغازية بتقنتورين جزءا من تفاصيل المخطط الذي أعده الإرهابي مختار بلمختار ونفذته مجموعة إرهابية تتكون من 32 فرداً منهم 3 جزائريين فجر يوم 16 جانفي من سنة 2013.
وقال الإرهابي دربالي لعروسي المكنى أبو طلحة ويحمل الجنسية التونسية لقاضي التحقيق أمس، خلال محاكمته بمجلس قضاء سيدي امحمد إن الهجوم خطط له لمدة خمسة سنوات وعرضه عليه أمير كتيبة الموقعين بالدماء الإرهابي التي انشقت على تنظيم القاعدة قبل سنوات المشاركة فيه في 13 جانفي.
وأضاف ذات الإرهابي أن اعتداءات “تيغنتورين” خُطّط لها لمدة خمس سنوات بإمرة مختار بلمختار أمير كتيبة “الموقعون بالدماء” للإشارة، فقد استمع قاضي تحقيق بمحكمة سيدي امحمد صبيحة أمس الأربعاء، إلى الإرهابيين الموقوفين “دربالي لعروسي” التونسي المكنى “ابو طلحة” والمدعو “بوحفص جعفر” البالغ من العمر 42 سنة في منتصف شهر جانفي 2013، على اعقاب الاعتداء الارهابي بعين اميناس رفقة الارهابيين أبو البراء والمكنى رضوان الزرقاوي .كما يُعد لعروسي دربالي أهم عنصر انضم إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي سنة 2009 للتدرب من أجل القتال في سوريا.
للإشارة، فقد شن مسلحون ينتمون لمجموعة تتبع تنظيم القاعدة عام 2013، على وحدة إنتاج الغاز في عين أميناس، احتجزت فيه مئات الرهائن من جنسيات مختلفة وقتلت ثمانية منهم، فيما قتل 32 مسلحا و23 رهينة في عملية نفذتها قوات الجيش.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

2017-01-18_183235

تمحورت حول المسائل السياسية والأمنية بباريس:
الحوار الاستراتيجي الجزائري-الفرنسي في دورته الثانية

انعقدت أمس الأربعاء بباريس الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-الفرنسي حول المسائل السياسية والأمنية برئاسة وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super