الثلاثاء , فبراير 28 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / باستثمار مشترك يقارب 1.6 مليار دولار:
الجزائر تتفق مع إماراتيين على إنشاء مصنع للصلب في عنابة

باستثمار مشترك يقارب 1.6 مليار دولار:
الجزائر تتفق مع إماراتيين على إنشاء مصنع للصلب في عنابة

aaeaaqaaaaaaaarsaaaajgq0zgmwngfmltdmmjytngq5nc1hodc5ltdintdlmzrkywu3nq

توصلت الجزائر والإمارات العربية المتحدة الى اتفاق يقضي بإنشاء مصنع للصلب بمدينة عنابة بقدرة تصل إلى 1.5 مليون طن من الصلب ومليون طن على شكل سكك حديدية وهياكل معدنية وأنابيب واستثمار مشترك بقيمة يقارب 1.6 مليار دولار ،المشروع المشترك ،تم  لتسكيل مجموعة “إمارات الجزائر”، مع شركة اميتال، وتمتلك فيه نفطال حصة 41 في المائة مقابل 10 في المائة لاسميدال مقابل 49 في المائة لإمارات الجزائر، ويستفيد المشروع من تكنولوجيات متعددة من المانيا و الولايات المتحدة وايطاليا واليابان حسب بيان صادر عن المجموعة الإماراتية، حسب ما كشف عنه موقع غولف بيزنس الإماراتي المتخصص أول أمس الخميس.

و في سياق متصل ،أكد أحمد يزيد تواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة ايميتال ،ان المشروع سيساهم في انتاج الثروة و يضمن إحلال الواردات و تلبية حاجيات السوق المحلي ،كما وقعت الشركتين الجزائرية و الاماراتية اتفاقية لتوزيع زيوت نافطال أيضا، فضلا عن منتجات اسميدال ،حيث تساهم الشركة في صناعة أمزجة للزيوت الصناعية و اصليانة لفائدة صناعة السيارات .

من جانبه أكد ممثل الشركة الاماراتية، احمد حسن عبد القاهر الشيباني ،أن الجزائر غنية بالثروات الطبيعية، ومن ثم فهي شريكة طبيعية في المجالات الصناعية ،كاشفا عن ارتفاع قيمة الاستثمارات الإماراتية في الجزائر إلى قرابة 9 ملايير دولار.

عمر حمادي

++++++++++++++++++

قصد منع التزوير ومواكبة وتيرة العصرنة

وزارة العدل تستحدث البطاقة المهنية البيومترية

أكدت وزارة العدل  أن مشروع استحداث البطاقة المهنية البيومترية يرمي إلى “منع كل محاولة تزوير” لهذه الوثيقة من جهة ولمواكبة وتيرة العصرنة التي يعرفها القطاع من جهة أخرى.

وأوضح بيان الوزارة أول أمس انه تم اعتماد مشروع البطاقة المهنية البيومترية القائمة على إنشاء وشخصنة بطاقة مهنية مؤمنة معتمدة على تكنولوجيا البطاقة الذكية أي بطاقة ذات شريحة.

ومن بين خصائص هذه البطاقة – يضيف البيان- “تخزين المعومات المتعلقة بالمسار المهني للقاضي ومستخدمي قطاع العدالة بطريقة مؤمنة تتيح التوقيع الإلكتروني للمعطيات المخزنة من خلال الشهادة الإلكترونية الرقمية التي توفرها الحلول التقنية الخاصة بوزارة العدل”.

واشار البيان الى ان الوزارة ترمي من خلال هذا الاجراء الى “منع كل محاولة تزوير للبطاقة عن طريق سرية المعلومات التي لا يمكن قراءتها من طرف جهاز غير معتمد من طرف وزارة العدل”.

وتهدف وزراة العدل من خلال استحداث هذا النموذج إلى”تمكين القضاة والمستخدمين من الحصول على كافة المعلومات والشهادات والوثائق المتعلقة بمسارهم المهني دون التنقل إلى مقر وزارة العدل”.

كما ترمي أيضا إلى”تسهيل تسيير الموارد البشرية عن طريق التحيين الآني للمعلومات المهنية باستعمال تكنولوجيا مؤمنة تساهم بشكل كبير في ترشيد النفقات والتخلص من الدعائم الورقية”. وذكر البيان أن مشروع البطاقة المهنية البيومترية يندرج في إطار”مواصلة لمسار الإصلاحات في قطاع العدالة والتي أقرها رئيس الجمهورية وتكملة لبرنامج إصلاح وعصرنة قطاع العدالة من خلال الإستغلال الأمثل لتكنولوجيات الإعلام والإتصال لا سيما في مجال إدارة وتسيير الموارد البشرية”.

ق.و

عن eldjazair

شاهد أيضاً

policz_437159131

انتخاب خبير من الشرطة الجزائرية ضمن منظمة الأنتربول

بحضور ممثلين لـ 164 دولة، وفي إطار اجتماع الدورة 85 للجمعية العامة للأنتربول المنعقد ببالي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super