الخميس , يناير 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / إسرائيل تبلغ فرنسا رسمياً رفضها عقد مؤتمر دولي للسلام

إسرائيل تبلغ فرنسا رسمياً رفضها عقد مؤتمر دولي للسلام

e6d542268d

أبلغ مسؤولون إسرائيليون، الإثنين، مبعوثاً فرنسياً، برفض المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، إن إسرائيل أبلغت المبعوث الفرنسي بيير فيمونت برفضها، خلال اجتماع عقد اليم الإثنين، في القدس الغربية بين القائم بأعمال رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب ناجيل والمبعوث الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي يتسحاق مولخو.

وكان فيمونت قد وصل أمس إلى إسرائيل، والتقى مسؤولين إسرائيليين قبل أن يتوجه مساء اليوم إلى مدينة رام الله، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن فيمونت استعرض في اللقاء مع المسؤولين الإسرائيليين الموقف الفرنسي، من دفع المبادرة التي تنطوي على عقد مؤتمر دولي في نهاية العام.

وأضاف:” أوضح ناجيل ومولخو للمبعوث الفرنسي بشكل واضح، لا لبس فيه، الموقف الإسرائيلي القائل إن الدفع الحقيقي لعملية السلام والتوصل إلى اتفاق سلام سيتحققان فقط من خلال التفاوض المباشر بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وأي مبادرة أخرى إنما تبعد المنطقة أكثر عن تحقيق تلك العملية السلمية”.

وتابع أن ناجيل ومولخو أوضحا للمبعوث الفرنسي أن إسرائيل لن تشارك في أي مؤتمر دولي سيعقد خلافاً لموقفها.

ولفت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين اعتبرا إن القيام بدفع عقد مثل هذا المؤتمر سيلحق ضرراً كبيراً بإمكانية دفع عملية السلام قدماً، لأن هذا سيمكّن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) والسلطة الفلسطينية، من مواصلة التهرب من اتخاذ قرار حول الدخول في مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة، بحسب نص البيان.

وأضاف:” إسرائيل متأكدة وتتوقع من فرنسا أنها لن تدفع قدماً عقد مؤتمر أو عملية سياسية بشكل يتناقض مع الموقف الإسرائيلي الرسمي”.ولم يصدر تعقيب فرنسي على هذا الموقف الإسرائيلي.وقد توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى من السجون الإسرائيلية.وطرحت فرنسا عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، لإعادة إطلاق هذه المفاوضات بوجود دولي.

عن eldjazair

شاهد أيضاً

باستثمار مشترك يقارب 1.6 مليار دولار:
الجزائر تتفق مع إماراتيين على إنشاء مصنع للصلب في عنابة

توصلت الجزائر والإمارات العربية المتحدة الى اتفاق يقضي بإنشاء مصنع للصلب بمدينة عنابة بقدرة تصل …

2 تعليقان

  1. L’état d’israél satanique donc aux israéliens et Netanyahu de quitter la Palestine aujourd’hui urgent après ce phénomène étrange en israél de 1.11.2016 en islam grondement avertissement d’ALLAH pour éviter la mort par un fort séisme météorite tsunami grondement Sayha comme le grondement qui a exterminer les ennemis de prophète Shu’ayb. ALLAH dit ( Et lorsque Notre ordre fut donné, Nous sauvâmes Shu`ayb et ceux qui avaient cru avec lui, par un effet de Notre miséricorde. Mais le grondement terrifiant saisit ceux qui avaient été injustes et, le lendemain, ils gisaient inertes dans leurs demeures,) Verset 94 Sourate Hûd.

  2. Donald Trump et son équipe pro israél et contre l’islam donc c’est la cause de la fin de Donald Trump son équipe et les américains pro israél Netanyahu et les israéliens a partir d’aujourd’hui par ces punitions d’ALLAH séisme plus 7 tsunami volcan tempête de neige cataclysmique les tornades les foudres les inondations ouragan grêlon engloutissement météorite astéroïde arrêt cardiaque virus feu de forêt fusillade les accidents de la route de train crash d’avion naufrage explosion de gaz et de pétrole.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super