السبت , أبريل 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وفق دراسة أجراها موقع "توب 10 في بي أن":
199 مليون دولار خسائر اقتصادية للجزائر بسبب القطع العمدي للأنترنت

وفق دراسة أجراها موقع "توب 10 في بي أن":
199 مليون دولار خسائر اقتصادية للجزائر بسبب القطع العمدي للأنترنت

تكبدت الجزائر خسائر فادحة بسبب القطع العمدي لخدمات الانترنت وحجب مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، وكشفت دراسة أجراها موقع “توب 10 في بي إن” أن الاقتصاد الجزائري خسر ما قيمته 199 مليون دولار.
وبحسب ذات المصدر فقد أثرت سياسات قطع خدمات الانترنت وحجب مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي في الكثير من الدول بسبب المظاهرات بشكل كبير على الاقتصاد العالمي حيث بلغت الخسائر الإجمالية حوالي 8 مليارات دولار، واحتل العراق المركز الأول في قائمة الدول المتأثرة بسياسة قطع الإنترنت وحجب المواقع، حيث تكبد الاقتصاد العراقي خسارة بلغت 2.3 مليار دولار، فيما خسر الاقتصاد الجزائري ما قيمته 199 مليون دولار.
وبحسب نتائج الدراسة فقد عمدت السلطات الجزائرية إلى قطع شبكة الإنترنت خلال السنة الماضية لمدة تصل إلى 47 ساعة، وإضافة إلى قطع الشبكة العنكبوتية، تم حجب موقع “يوتيوب” في شهر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.
وقامت الدراسة التي أجراها موقع “توب 10 في بي إن” على معطيات جمعت على المستوى الوطني وعلى مستوى المنطقة، حيث تم تحديد مدة القيود المفروضة على شبكة الانترنت في كل دولة وتأثيرها الاقتصادي.
وأظهر التقرير أن العام 2019 سجّل أكثر من 18 ألف ساعة قطع شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وهذا يمثل زيادة بنسبة 235 بالمئة مقارنة مع العام 2016 حيث بلغت الخسارة الاقتصادية 2.1 مليار أورو.
وأحصى الموقع التكنولوجي المتخصص المزيد من عمليات قطع خدمات الإنترنت في العام 2019، حيث تم إدراج 122 حادثًا كبيرًا على المستوى الوطني والإقليمي أدى إلى قطع الشبكة العنكبوتية.
عمر.ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وسط دعوات لإحياء اتفاق خفض الإنتاج مع شركاء المنظمة من خارجها:
اجتماع لـ”أوبك” وشركائها هذا الإثنين لوقف انهيار أسعار النفط

من المتوقع أن تعقد منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ومنتجي النفط من خارجها اجتماعا بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super