الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو:
187 امرأة ريفية استفادت من قروض “أنجام” وأزيد من 15 ألف من “كناك”

حسب وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو:
187 امرأة ريفية استفادت من قروض “أنجام” وأزيد من 15 ألف من “كناك”

أعلنت وزيرة التضامن الوطني، كوثر كريكو، عن استفادة أزيد من 187 ألف امرأة ريفية من قروض”أونجام” أي ما يعادل 32 في المائة من مجموع النساء المستفيدات، وأشارت إلى برنامج عمل بالشراكة مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة لترقية منتوجات المرأة الريفية بمعايير دولية سينبثق عن الندوة الدولية التي ستنظم في 15 أكتوبر القادم.
وأوضحت كريكو، أمس، خلال زيارة مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى تندوف، أن هناك العديد من النساء الريفيات استفدن من برامج الدعم، كقروض “انجام” حيث يمثلن 32 بالمائة من مجموع النساء اللائي استفدن من هذه القروض، إضافة إلى عدد من النساء استفدن من “كناك” و اللائي بلغ عددهن 15864 مستفيدة ، و وقالت أنه تم تخصيص 2190 مشروع للمرأة الريفية، أي ما يعادل 13.8 بالمائة.
من جانب آخر، قالت الوزيرة ا أن برنامج عمل بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لترقية منتوجات المرأة الريفية بمعايير دولية سينبثق من توصيات الندوة الدولي بالتنسيق مع الـ PNUD المزمع تنظيمها في 15 أكتوبر القادم.
وأوضحت وزيرة التضامن أنه سيتم خلال زيارات العمل لعدد من الولايات رفقة ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإطلاع على إبداعات المرأة الريفية، وأكدت الوزيرة أن “مكتسبات المرأة الجزائرية ستتعزز وتتحصن في تعديل الدستور القادم”، ودعت في هذا السياق المرأة للانخراط بقوة في مسعى البناء والتشييد.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتغذية الأنعام و تربية الدواجن، محمد بطراوي: :
أسعار الدجاج ستعرف استقرارا خلال 15 يوما القادمة

– الأعلاف الموجهة لتغذية الدواجن تكلف الخزينة العمومية 1 مليار دولار سنويا – 40 بالمائة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super