الأحد , مايو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في انتظار تسلم ثلاث محطات جديدة:
160 ألف مسافر يوميا بالمترو بعد التوسعة الأخيرة

في انتظار تسلم ثلاث محطات جديدة:
160 ألف مسافر يوميا بالمترو بعد التوسعة الأخيرة

 

 

 

 

 

أبرز رئيس مؤسسة مترو الجزائر، بان التوسعيتين الجديدتين لمترو الجزائر من البريد المركزي نحو ساحة الشهداء والثانية من حي البدر باتجاه عين النعجة  سترفع من عدد المسافرين عبر مترو الجزائر إلى 160ألف مسافر يوميا. وأضاف الرئيس المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر مصطفى كورابة خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى بأن المحطات الثلاث المتبقية  تشهد وتيرة انجاز وستتمكن بعد الإنتهاء منها في جوان المقبل من رفع قدرة النقل إلى 200 ألف مسافر يوميا.

وتتمثل المحطات الثلاث في محطة علي بومنجل من امتداد البرد المركزي نحو ساحة الشهداء ومحطتي الورشات وجسر قسنطينة من امتداد حي البدر نحو عين النعجة لاستكمال الخط بكامله بـ 19 محطة.وفي هذا الإطار أوضح ضيف الأولى أنه ومنذ وضع مترو الجزائر حيز الخدمة في 2011 كان عدد المسافرين لا يتجاوز الـ40ألف مسافر يوميا وبعد ربطه بالتراموي عام 2012 ارتفع العدد إلى 60ألف وبدخول امتداد حي البدر – الحراش حيز الاستغلال  بلغ عدد المسافرين  120ألف مسافر ليصل بدخول محطتي عين النعجة وساحة الشهداء إلى 160ألف مسافر.

المشاريع قيد الإنجاز منتظر استلامها في 2018

وفصل الرئيس المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر في المشاريع قيد الانجاز المنتظر استلامها في 2018 ومنها مشروع تراموي سطيف المنتظر استلامه بداية شهر ماي المقبل بعد تسليم مترو ورقلة  والمصعد الهوائي الرابط  باب الوادي بالعاصمة إلى زغارة على مسار 2 كم قبل الدخول الاجتماعي القادم واستلام مصعد السيدة الافريقية نهاية السنة إضافة إلى شطر من المصعد الهوائي لمدينة تيزي وزو على مسافة تزيد عن 2كم الرابط بين المحطة البرية كاف النعجة ووسط المدينة على أن تستكمل أشغال  الشطرين المتبقيين منه العام القادم.

أشغال أنفاق خط الحراش مطار الجزائر الدولي ستنطلق الأيام القادمة

ومن المشاريع المنتظر استلامها على المدى المتوسط  ذكر المتدخل إمتداد خط المترو الرابط مدينة الحراش وسط  بمطار الجزائر الدولي الجارية أشغاله على مسافة  تزيد عن الـ9 كم ب9 محطات والذي ستنطلق به أشغال حفر النفق الأيام القادمة على أن يسلم الشطر الأول من المشروع  في غضون 2022، هذا إلى جانب مشروع آخر هو قيد الانجاز بالعاصمة والمتمثل في خط عين النعجة نحو براقي على مسار 6 كم سيسلم مقطع منه بداية العام القادم تزامنا وتسليم شطرين من تراموي قسنطينة.

توقيت سير الميترو في رمضان حدّد من 7 إلى غاية 1:30 صباحا.

من جانبها كشف مديرة التجارة والإتصالات لشركة الميتر فايزة أمازوز  ، أنه سيتم فتح محلات تجارية على مستوى ميترو الجزائر. حيث ستكون في المحطات التي يفوق فيها 8000 مسافر في اليوم بمحطة واحدة، موضحة بان  أنّ محطة ساحة الشهداء وبعد دخولها حيز الخدمة  أما فيما يخص مواعيد عمل ميترو الجزائر خلال شهر رمضان المقبل، أكدت مديرة التجارة والاتصالات أنه تم وضع برنامج خاص لسير الميترو خلال شهر رمضان، مشيرة أن توقيت سير الميترو في رمضان حدّد من 7 إلى غاية 1:30 صباحا.

 ف-س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

تتضمن اقتطاع مساحات من ثلاث ولايات مجاورة:
وزارة الداخلية تحيي مشروع التوسعة الكبرى للعاصمة

كشف المفتش المركزي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الرحمان صديني، عن تنصيب مصالح الوزارة، لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super