الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بن عمر يدعو المؤسسات الراغبة إلى دخول المناقصة:
​البنك العربي للتنمية الاقتصادية يمول مشاريع في الجزائر

بن عمر يدعو المؤسسات الراغبة إلى دخول المناقصة:
​البنك العربي للتنمية الاقتصادية يمول مشاريع في الجزائر

قدم البنك العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا موافقته لتمويل عدد من المشاريع، و ذلك في إطار دعم البرامج الاقتصادية في البلدان الإفريقية.
وفي هذا الصدد، دعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، والتي يراسها رجل الاعمال وصاحب مجمع عمر بن عمر، محمد العيد بن عمر، كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين، واصحاب الشركات الراغبة في المناقصة في أحد هذه المشاريع الموافق عليها من طرف البنك العربي للتنمية الاقتصادية في افريقية الى المشاركة.
للاشارة، فقد بلغ حجم التمويل الموافق عليه 146 مليون دولار، وتهدف القروض الممنوحة إلى الإسهام في تمويل مشروعات تنموية في الدول الأفريقية تحظى بأولويات المصرف التمويلية كقطاع البنية الأساسية، والطاقة والقطاع الاجتماعي (الصحة) والقطاع الخاص، استمرارا لسياسة المصرف للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية والصحية والتقليل من حدة الفقر.
وتعتبر المشاريع التي يمولها المصرف ذات أولوية للبلدان المستفيدة وتدخل في إطار خططها التنموية. وفي بعض الحالات تكون هذه المشاريع ذات صبغة إقليمية يستفيد منها عدد من البلدان الافريقية في آن واحد، وتساهم في تكامل اقتصادياتها. ويمكن أن تصل مساهمة المصرف في أي مشروع إلى نسبة 60% من تكلفته الكلية، على أن لا تتجاوز قيمة القرض 20 مليون دولار، وقد يصل الحد الأقصى للقرض إلى 90% من التكلفة الكلية في حالة المشاريع التي لا تزيد تكلفة الواحد منها عن 15 مليون دولار، ويمكن منح أكثر من قرض واحد للدولة المستفيدة في السنة الواحدة، بشرط ألا يتجاوز مجموع ما يمنح لها 20 مليون دولار. كما يقدم المصرف العون الفني في صورة منح لا ترد، كما يقوم المصرف بتمويل عمليات صادرات عربية إلى الدول الافريقية المستفيدة من عونه.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

لمناقشة التطورات النقدية والمالية والاقتصادية العالمية وتداعياتها على الدول العربية:
الجزائر تشارك في اجتماعات محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

شاركت مساء اول امس الجزائر عبر دبلوماسيتها في اعمال الدورة الثانية والاربعين لاجتماعات مجلس محافظي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super