الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال إن الجزائر تستهلك حوالي 100 ألف طن من الألمنيوم المستورد:
يوسفي: نفكر في إنجاز مصنع لإنتاج مادة الألمنيوم

قال إن الجزائر تستهلك حوالي 100 ألف طن من الألمنيوم المستورد:
يوسفي: نفكر في إنجاز مصنع لإنتاج مادة الألمنيوم

كشف أمس وزير الصناعة و المناجم يوسف بخنشلة عن رغبة مصالحه في بلورة مشروع لإنجاز “مصنع يضم كل الصناعيين و الفاعلين في إنتاج مادة الألمنيوم”، لافتا إلى أن قطاعه الوزاري لازال بصدد التفكير في هذا المشروع.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها إلى خنشلة بأن “الجزائر تستهلك حوالي 100 ألف طن من الألمنيوم الذي تستورده من الخارج و هو ما دفعنا للتفكير في إنجاز مشروع لإنتاج الألمنيوم”.
و أضاف بأن هذا المشروع الاقتصادي الجاري التفكير فيه و إعداد الدراسة الخاصة به “ستصل قدرته الإنتاجية إلى 500 ألف طن و تكلفته 100 مليار د.ج” مردفا بأن “هذا ليس بالأمر الهين” و قال الوزير في هذا السياق: “فكرنا في جمع جميع المتعاملين و الصناعيين الذين يستعملون مادة الألمنيوم” مضيفا “سنجمعهم و نتحدث معهم لخلق شركة مختلطة و نرى كيف نبني مع بعض مصنعا للألمنيوم مع الشركاء الذين يحوزون التكنولوجيات و التجربة اللازمة في هذا المجال”.
و أضاف أيضا “إن الصناعة الجزائرية و الصناعيين و كذا الاقتصاد الوطني سيستفيدون من هذا المشروع”. و لدى وصوله إلى ولاية خنشلة استمع وزير الصناعة و المناجم بمقر الولاية إلى عرض حول قطاعه ليتنقل بعدها إلى المنطقة الصناعية بخنشلة حيث عاين مصنعا لإنتاج البسكويت بقدرة إنتاج تصل إلى 600 كلغ في الساعة و الذي يطمح لتوسيع نشاطه ليشمل إنتاج الشوكولاطة كما وضع حجر الأساس لإنجاز مصنع لإنتاج المشروبات ثم توجه إلى مصنع الأحذية بقدرة إنتاج تصل إلى 2 مليون و 400 ألف قطعة سنويا.
كما زار الوزير مركبا صناعيا لإنتاج الأقمشة ينتج 4 مليون متر طولي سنويا حيث قال: “لا بد من التفكير في توسيع المصنع و زيادة عدد الفرق العاملة به”. و يواصل الوزير زيارته إلى ولاية أم البواقي بالتوجه إلى بلدية طامزة لمعاينة منجم الباريت بمنطقة عين ميمون ليتنقل بعدها إلى بلدية عين الطويلة لتفقد وحدة لتصنيع المعدات الكهربائية.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

سيتم إلزامهم بتسديد اشتراكات دورية بموجب قانون المالية 2019:
إشراك أبناء الجالية الجزائرية في نظام التقاعد المعتمد في الجزائر

أقرت لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني تعديلا يقضي بإشراك أبناء الجالية الجزائرية في الخارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super