الجمعة , فبراير 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب تقرير لمجلة "فوربس":
يسعد ربراب في المرتبة السادسة إفريقيا من حيث الثروة

حسب تقرير لمجلة "فوربس":
يسعد ربراب في المرتبة السادسة إفريقيا من حيث الثروة

احتل رجل الأعمال يسعد ربراب المرتبة السادسة إفريقيا من حيث الثروة، حيث كشفت مجلة “فوربس” أن رجل الأعمال الجزائري الذي خرج مؤخرا من السجن مؤخرا، يمتلك ثروة تقدر بـ4,4 مليارات دولار بفضل شركات متخصصة في الصناعة الغذائية.
وقالت مجلة “فوربس”، في تقرير حديث لها حول أغنى الأغنياء، إن ثمانية دول في القارة الإفريقية، من أصل 54 دولة في المجموع، تضم 20 مليارديرا، والدول الثمانية التي تضم مليارديرات هي مصر وجنوب إفريقيا بخمسة مليارديرات لكل واحدة، تليها نيجيريا بأربعة أثرياء، وفي المقام الرابع يأتي المغرب بملياديرين فقط، ثم الجزائر وأنغولا وتنزانيا وزيمبابوي بمليادير واحد في كل منها.
ويتجلى من تقرير “فوربس” أن عدد الأثرياء ارتفع؛ فبعدما كانوا سنة 2011 في حدود 16 أصبح عددهم سنة 2020 حوالي 20. وكانت أربع دول إفريقية فقط سنة 2011 تضم مليارديرات، وهي مصر وجنوب إفريقيا والمغرب ونيجيريا، لكن في سنة 2020 انضمت إلى القائمة كل من الجزائر وأنغولا وتنزانيا وزيمبابوي.
وتقلص عدد مليارديرات المغرب من ثلاثة إلى اثنين فقط، كما تراجع عدد أثرياء مصر من سبعة إلى خمسة حالياً. وبحسب ذات المصدر، يأتي على رأس قائمة مليارديرات إفريقيا أليكو دانكوت بثروة تبلغ 10.1 مليار دولار، وهو رجل أعمال نيجيري صاحب أكبر شركة منتجة للإسمنت في القارة السمراء. وفي المرتبة الثانية يأتي المصري ناصيف سواريز، وهو من عائلة ثرية ويشتغل في مجال البناء، وتقدر ثروته الحالية بحوالي ثمانية مليارات دولار. أما في المرتبة الثالثة فيبرز مايك أدينوغا، وهو رجل أعمال نيجيري جنى ثروته بفضل الاستثمار في الاتصالات والنفط، وتقدر بـ7,7 مليارات دولار، وهي قيمة ثروة الجنوب إفريقي نيكي أوبنهايمر الذي يعمل في مجال المجوهرات.
أما في المرتبة الخامسة يحلّ جوهان روبرت، وهو جنوب إفريقي يملك شركات منتجة للساعات والمجوهرات الفاخرة، بثروته تناهز 6,5 مليارات دولار، ويأتي في المرتبة السادسة رجل الاعمال يسعد ربراب بثروة تقدر بـ4,4 مليارات دولار بفضل شركات متخصصة في الصناعة الغذائية. فيما حل المغربي عزيز أخنوش، في المرتبة الأولى الـ15 إفريقيا بثروة تبلغ 1.7 مليار دولار بفضل شركات تعمل في قطاع المحروقات ومجالات أخرى، ويأتي عثمان بنجلون في المرتبة 17 إفريقيا بثروة قدرها 1.4 مليار دولار بفضل الأبناك وشركات التأمين التي يملكها.
عمر.ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

إرتفاع في أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم حيث زاد خام برنت للجلسة السابعة على التوالي وسط تفاؤل واسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super