الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / ولي العهد السعودي يلتقي رجال المال والأعمال في نيويورك

ولي العهد السعودي يلتقي رجال المال والأعمال في نيويورك

وصل ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى عاصمة المال والأعمال الأمريكية نيويورك. وستشمل زيارته اجتماعات مع رؤساء الشركات المالية الكبرى في الولايات المتحدة، إضافة إلى بورصتي «وول ستريت» و«ناسداك»، علماً أن إدراج خمسة في المئة من عملاق النفط السعودي «أرامكو السعودية» سيكون على رأس جدول الاجتماعات مع الشركات المالية العالمية.

وأفاد بيان صادر عن السفارة السعودية في واشنطن، بأن ولي العهد سيشارك في منتدى سعوديأمريكي للرؤساء التنفيذيين اليوم، ومن المقرر أن يستضيف الأمير محمد بن سلمان عشاء عمل على هامش المنتدى.

وقالت مصادر قريبة من المنتدى لوكالة «رويترز» إن شخصيات بارزة في عالم المال ستحضره، مثل جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لمؤسسة «جيه.بي مورغان تشيس آند كو»، وهنري كرافيس الرئيس التنفيذي لشركة كيه.كيه.آر آند كو للاستثمار المباشر، وكذلك أدينا فريدمان الرئيسة التنفيذية لـ «ناسداك».

وكانت مصادر ذكرت أن الرئيس التنفيذي لمجموعة «بلاكستون» ستيفن شوارتسمان سيستضيف الخميس فعالية على شرف ولي العهد.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وقع على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار التي استضافتها الرياض في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، اتفاقاً مع «بلاكستون» للاستثمار في البنية التحتية الأميركية، باستثمارات من الصندوق تصل إلى 20 بليون دولار.

وقالت مصادر لقناة «العربية» إن زيارة ولي العهد لنيويورك سيتخللها حديث في شكل مكثف عن مشروع البحر الأحمر السياحي، وذلك خلال لقاءات يعقدها الأمير محمد بن سلمان مع الشركات العاملة في قطاع الضيافة.

وأضافت أن اليوم الأخير من زيارة نيويورك سيشهد لقاء بين ولي العهد والشركات المختصة في مجال التقنية مثل «سوفت تك» (Soft Tec)، ومجموعة «ماسان» (Masan).

وكان ولي العهد السعودي بدأ زيارة للولايات المتحدة الثلثاء الماضي، التقى خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وعدداً من الشخصيات السياسية. إضافة إلى رؤساء شركات عسكرية كبرى في العاصمة واشنطن.

وأشار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى إن زيارة ولي العهد تستغرق أسبوعين. وهو سيزور لوس انجليس ووادي السيلكون وهيوستن، وسياتل حيث مقر شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات.

المصدر: وكالات

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خاصة في النصف الشمالي من الأرض..الصحة العالمية :
“نمر بمرحلة صعبة من وباء كورونا”

قال تادروس أدهانوم, المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن العالم يمر بمرحلة صعبة من وباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super