الأربعاء , سبتمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الملف سيكون في يد وزارة الشؤون الدينية :
ولاية الجزائر تدعو لفتح مراقد في المساجد القريبة من المستشفيات

الملف سيكون في يد وزارة الشؤون الدينية :
ولاية الجزائر تدعو لفتح مراقد في المساجد القريبة من المستشفيات

طرحت الدعوة التي قدمتها نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي للعاصمة المكلفة بالشؤون الاجتماعية ، فريدة جبالي، بخصوص فتح مراقد في جميع مساجد العاصمة، العديد من التساؤلات بخصوص قدرة المؤسسات الدينية على تسييرها ومدى سماح الوزارة الوصية بهذا النشاط، رغم النية الحسنة التي يكتسيها المسعى خصوصا مع لنقص الفادح في مراكز الإيواء بالولاية.
وكانت فريدة جبالي قد دعت خلال ندوة نظمتها الولاية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية إلى فتح مراقد في جميع مساجد العاصمة وخاصة منها القريبة من المستشفيات، وتعميم ذلك اقتداء بمبادرة مرقد لعابري سبيل بمسجد القرية الفلاحية بزرالدة التي وصفتها بالحسنة كونها تعكس قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، والذي أطلق عليه اسم “بيت السبيل لكل من يريد المبيت” والموجود بالقرب من مستشفى زرالدة.
ويضم مرقد المسجد جناحين أحدهما خاص بالرجال والآخر بالنساء وكل جناح فيه مطبخ. ويستقبل مواطنين من الولايات الداخلية شرقا، غربا وجنوبا. وعليه أكدت جبالي على دعم ومرافقة بيت السبيل والحرص على نقلها في جميع الولايات وتشجيع السلطات المحلية والمحسنين بالإشراف عليها والترويج لها في المستشفيات ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد العديد من المتابعين أن وزارة الشؤون الدينية لن تتقبل بسهولة هذا البرنامج، خصوصا مع ما يطرحه من متطلبات تسييرية، ستكون على عاتق الوزارة مستقبلا، بالإضافة إلى تحملها كل المسؤوليات على من سيبيتون بتلك المراقد، التي لم تكون ذات قيمة ربحية، نظرا لأن المراقد موجودة في العديد من المساجد وهي ذات غرض تجاري ربحي و ليس خيري.
فلة-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة ببلدية سبقاق بالأغواط

خصصت عدة مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة المصنفة منطقة ظل الواقعة ببلدية سبقاق بدائرة آفلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super