الأربعاء , سبتمبر 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / للتطرق إلى مواضيع تخص الهجرة والأمن:
وفد من لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الأوروبي في زيارة إلى الجزائر

للتطرق إلى مواضيع تخص الهجرة والأمن:
وفد من لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الأوروبي في زيارة إلى الجزائر

يقوم وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي بزيارة الأسبوع القادم إلى الجزائر من أجل بحث تعميق شراكتهما مع الطرف الأوروبي، حيث ” سيتم التطرق إلى مواضيع تتعلق بالهجرة والأمن “. وحسب بيان للبرلمان الأوروبي نشرته وكالة الأنباء الإيطالية، فإن الزيارة تسبق زيارة رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني بزيارة إلى النيجر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين. وأكد ذات المصدر أن الزيارة تأتي في ظل توجه الاتحاد الأوروبي نحو ممارسة ” ضغوط سياسية ودبلوماسية ” على بلدان الجوار الجنوبي من أجل حثها على قبول إقامة ما يُسمى بـ ” منصات إنزال ” المهاجرين، والتي تهدف إلى إبعاد المهاجرين عن السواحل الأوروبية.
من جانب آخر، يقوم رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني بزيارة إلى النيجر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، في مسعى لتعزيز العلاقات السياسية مع هذا البلد. وستتمحور محادثات رئيس الجهاز التشريعي الأوروبي مع المسؤولين هناك على معالجة التحديات المشتركة مثل تعزيز الأمن والاستقرار ومحاربة الهجرة السرية والحاجة لمزيد من الاستثمارات.
وأشار البيان الصادر عن البرلمان اليوم إلى أن تاياني سيلتقي كبار المسؤولين في النيجر وعلى رأسهم الرئيس محمد يوسفو، كما سيجري محادثات مع رؤساء الجمعيات الوطنية في دول جنوب الصحراء النيجر، مالي، بوركينا فاسو، موريتانيا وتشاد، وكان تاياني قد أعلن عن هذه الزيارة في وقت سابق، مشدداً على ضرورة أن تعمل أوروبا على بناء علاقات من نوع جديد مع أفريقيا من اجل مواجهة التحديات الجديدة، فـ ” علينا معالجة المشاكل من جذورها والأمر يمر عبر مزيد من الاستثمارات ومشاريع التنمية “. ويشير تاياني بذلك إلى الهجرة غير النظامية وخطر الإرهاب القادمين من إفريقيا باتجاه أوروبا، ما يستدعي برأيه ضخ مزيد من الأموال في صندوق الائتمان الأوروبي لصالح إفريقيا، والذي أُنشأ للتعامل مع هذه التحديات.
إسلام كعبش

عن islam kaabech

شاهد أيضاً

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على مليشيا في طرابلس الليبية

قالت فرنسا إنها تريد من مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على الجماعات المسلحة المتورطة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super