الجمعة , أغسطس 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / يقوده رئيسها والقاضي الجزائري بن صاولة:
وفد عن المحكمة الإفريقية ينزل إلى الجمهورية الصحراوية

يقوده رئيسها والقاضي الجزائري بن صاولة:
وفد عن المحكمة الإفريقية ينزل إلى الجمهورية الصحراوية

شرع مساء الاثنين وفد عن المحكمة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب في زيارة عمل الى الجمهورية الصحراوية تدوم ثلاثة ايام، سيلتقي خلالها بعدد من المسؤولين في الدولة وسيزور عددا من مؤسساتها.
و يضم وفد المحكمة الافريقية رئيس المحكمة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب القاضي سيلفان اوري، و نائب رئيس المحكمة الافريقية القاضي بن كيكو الى جانب القاضي بالمحكمة الافريقية القاضي الجزائري بن صاولة. وقد التقى الوفد لحظة وصوله مع وفد ممثل عن الحكومة الصحراوية يتقدمهم وزير العدل، الامين العام لوزارة الخارجية، الامين العام لوزارة العدل، بالاضافة الى الوكيل العام للجمهورية، كما استقبل من طرف رئيس المجلس الوطني الصحراوي.
وقام وفد المحكمة الافريقية امس بزيارة الى محكمة ولاية العيون وعدد من مرافق الولاية، اين اجرى لقاءا تواصليا مع جماهير الولاية للتحسيس باهمية ودور المحكمة الافريقية، كما زار مقر جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين. وخلال الزيارة، سيقدم الوفد محاضرة من اعداد المحكمة الافريقية بمقر وزارة الخارجية الصحراوية. وفي ختام الزيارة، سيقوم الوفد بزيارة المتحف الوطني للمقاومة الصحراوي، كما سيلتقي بممثلي المجتمع المدني الصحراوي.
للاشارة، فقد أبرز مصدر مسؤول في المحكمة ان مهمة البعثة التي تستمر ثلاثة أيام تأتي في سياق الجهود التي تبذلها المحكمة لزيادة الوعي بدورها وتشجيع المزيد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على المصادقة على البروتوكول، و إصدار إعلان السماح للأفراد والمنظمات غير الحكومية بإمكانية الوصول المباشر إلى المحكمة.
ورحبت المحكمة بدعوة الجمهورية الصحراوية إلى إجراء التوعية، معتبرة ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح.
وأشار بيان المحكمة أن البعثة المتكونة من ثلاثة قضاة ستعقد حلقة دراسية مع المنظمات الحقوقية الصحراوية، وستقوم بزيارات مجاملة للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي وعدد من المسؤولين في الحكومة الصحراوية.
وأكد البيان ان الزيارة تهدف الى تشجيع الجمهورية الصحراوية ، التي صدقت بالفعل على البروتوكول، على إيداع الإعلان المطلوب بموجب المادة 34 (6) من البروتوكول.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

مشاركون في الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو::
“حلّ القضية الصحراوية سيخدم استقرار المنطقة”

أوضح الوزير السابق بوجمعة هيشور في محاضرة بعنوان “قراءة في تأثير الوضع الدولي والإقليمي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super