الجمعة , أغسطس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بالتنسيق مع عدة قطاعات وزارية:
وضع مخطط اتصالي وقائي لمكافحة حرائق الغابات

بالتنسيق مع عدة قطاعات وزارية:
وضع مخطط اتصالي وقائي لمكافحة حرائق الغابات

أعلنت وزارة الداخلية عن مخطط اتصال وقائي لمكافحة حرائق الغابات، فيما أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية عملية تحسيسية على مستوى كل الولايات للحفاظ على المجال الغابي.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، أن الأمين العام للوزارة، محمد أمين درامشي، قد عقد أول أمس اجتماعا خصص لموضوع مكافحة حرائق الغابات، شارك فيه كل من الأمناء العامين لوزارات الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الاتصال، الشؤون الدينية والأوقاف، البيئة والطاقات المتجددة، التعليم العالي والبحث العلمي، الشباب والرياضة والتربية الوطنية، إلى جانب المدير العام للحماية المدنية والمدير العام للغابات، حيث أكد أن “انخفاض عدد حرائق الغابات المسجل خلال السنة الماضية يعود أساسا إلى فعالية مخطط الاتصال، بالإضافة إلى الوسائل الموضوعة تحت تصرف المديرية العامة للحماية المدنية”.
وأعلن عن اتخاذ قرار تحسين مخطط الاتصال لسنة 2018 عن طريق إثراء محتوى الومضات الإعلامية والملصقات وكذا وسائل الاتصال الأخرى وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص”.
كما شرعت المديرية العامة للحماية المدنية في “إطلاق قوافل تحسيسية وتنظيم أبواب مفتوحة على مستوى كل الولايات بهدف تحسيس المواطن حول الوقاية من حرائق الغابات والحفاظ على المجال الغابي”.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

حسب قرار لوزارة التربية الوطنية:
إلغاء الفرنسية في الامتحانات المهنية للترقية في التربية

صدر قرار وزارة التربية الوطنية، الخاص بإلغاء إمتحان الفرنسية في الإمتحانات المهنية، بالجريدة الرسمية والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super