الأربعاء , أكتوبر 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال لقائه وزير الخارجية بوقادوم:
وزير الخارجية التركي: “الجزائر دولة هامة واستقرارها يهمنا”

خلال لقائه وزير الخارجية بوقادوم:
وزير الخارجية التركي: “الجزائر دولة هامة واستقرارها يهمنا”

شكل اللقاء، الذي جمع أمس ممثل الدبلوماسية الجزائري، صبري بوقادوم، ونظيره التركي، مولود تشاووش أوغلو، فرصة للتشاور و تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تضمن الحديث عن الجانب السياسي والإقتصادي للجزائر، خاصة وان اللقاء جاء في ظرف يعرف فيه التعاون و الشراكة بين البلدين دفعا جديدا و تنمية مستدامة في مختلف الميادين.
هذا وواصل أمس الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، زيارته للجزائر لليوم الثاني، وسمح اللقاء لرئيس الديبلوماسية الجزائرية و نظيره التركي، بدراسة جميع جوانب العلاقات الثنائية و الشروع في تقييم مرحلي للتعاون بين البلدين.
قدم، وزير الخارجية صبري بوقادوم،أمس شروحات، لنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، حول موقف الجزائر، من الوضع الراهن في دول الجوار، وخص الوزير بوقادوم، حديثه، منطقة الساحل ومالي وليبيا.
وعبر الوزير، لنظيره التركي، “خلال الندوة الصحفية التي نظمها مع وزير الخارجية الجزائري” عن قناعة الجزائر في أن يكون الحل للأزمات بهذه البلدان منبثقا عن الحوار السياسي، وقال بوقادوم، إن الحوار السياسي،لا بديل له، مؤكدا على ضرورة أن لا تتحول المنطقة إلى حقل تجارب لنوايا وأحداث أجنبية.
من جهته قال وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، أن بلاده تصر على مشاركة الجزائر في لجنة حل القضية الليبية.

تسهيلات في “الفيزا” إلى تركيا قريبا
وفي نفس اللقاء، قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، إن مشكلة التأشيرة بين البلدين هي مشلكة مشتركة للشعبين التركي والجزائري، وأضاف أوغلو خلال الندوة الصحفية التي نظمها مع وزير الخارجية الجزائري، على هامش زيارته الجزائر أنه سيتم الوصول إلى حل يرضي الطرفين، مؤكدا أن التأشيرة مشكلة مشتركة تعيق الشعبين.
وفي هذا الإطار قال رئيس الدبلوماسية التركية، إنه سيتم فتح استشارة بين الطرفين ويكون هناك حوار ولعمل على حل يرضي الطرفين، وسيقود حسبه الإستشارة بين وفدي القنصليتين التركية و الجزائرية من أجل الوصول إلى حلول مشتركة.
كما أعلن وزير الخارجية التركي، عن إجراءات من شأنها تسهيل الحصول على التأشيرة لبعض الفئات العمرية قريبا، ووصف أوغلو الإجراءات الأخيرة للحصول على التأشيرة بأنها كانت ردا عن الإستغلال السيء من قبل بعض الشركات لبعض المزايا.

تركيا تتابع باهتمام التطورات الأخيرة في الجزائر
وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو، أن تركيا تتابع باهتمام كبير وعن كثب التطورات الأخيرة في الجزائر، وكشف وزير الخارجية التركي، المتواجد منذ أمس الأول في الجزائر في زيارة عمل، أنه التقى بعدد من رجال الأعمال التركيين والمستثمرين، وأكدوا لهم أنهم مرتاحون ويشعرون بالسعادة بوجودهم في الجزائر، مؤكدا أن الاستثمارات التركية في الجزائر ناجحة، وهناك شركات أخرى تنوي القدوم للجزائر، وسيقدمون كل التجهيزات والتسهيلات، وأضاف أن بلده تصر دائما على أن تكون الجزائر في كل الاجتماعات الدولية، وقال بالمناسبة “إن الجزائر بلد مهم جدا لهاته المنطقة وللعالم الإسلامي واستقرارها هام للغاية بالنسبة لتركيا أيضا”.

رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

شنين يهنىء الصحفيين في يومهم الوطني

  هنأ رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، كل الصحفيين ووسائل الاعلام بمناسبة اليوم الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super