السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير التعليم العالي يعطي إشارة انطلاق “منصة الباحث الجزائري”

وزير التعليم العالي يعطي إشارة انطلاق “منصة الباحث الجزائري”

 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد  الباقي بن زيان، أمس، بالجزائر العاصمة، عن إعطاء إشارة انطلاق “منصة  الباحث الجزائري” التي  تسمح بجرد وإحصاء كل المعلومات المتعلقة بالبحث  العلمي.

وأوضح الوزير، في كلمة له بمناسبة إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق المنصة  الرقمية للباحث الجزائري (research.dz)، أن هذه المنصة تعد بمثابة “هيكل  معلوماتي يهدف إلى جرد وإحصاء ومركزة كل المعلومات المتعلقة بالباحث والبحث  العلمي في الجزائر”.

وفي هذا السياق، أكد الوزير أن “جمع كل هذه المعلومات والمعطيات لإثراء هذه  الأرضية لا يمكنه أن يتم إلا من خلال تظافر جهود وتعاون الجهات الفعالة في  القطاع”.واعتبر أن “بناء الجزائر الجديدة يتطلب من قطاع التعليم العالي والبحث العلمي  مسايرة تطلعات المجتمع عامة والمنظومة الجامعية بصفة خاصة بمراعاة مستلزمات  النوعية والجودة”.

من جهته أكد مدير البحث العلمي والتطور التكنولوجي بوزارة التعليم العالي عبدالحفيظ اوراغ أن هذه المنصة الرقمية تعد “لبنة إضافية لتعزيز حوكمة  تسيير البحث العلمي من خلال تقديم أداة موحدة لتزويد الباحثين والمسيرين  بأدوات البحث والرصد التي ستمكنهم من الاستغلال العقلاني للوسائل والتجهيزات  العلمية المتوفرة على المستوى الوطني، كما من شأنها ان تسهل البحث عن الكفاءات الجزائرية بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

وصفه بـ "المحطة الحاسمة" للـجزائر:
البرلمان العربي يشيد بتنظيم استفتاء شعبي على تعديل الدستور

أشاد البرلمان العربي ، أمس، بالقاهرة بــ “المحطة الحاسمة” التي تحضر لها الجزائر لتنظيم استفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super