الجمعة , يناير 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ثمن تظافر جهود البلدين لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار:
وزير الاستثمارات التونسي: الدعم السياسي والاقتصادي الجزائري “أكبر هدية” لنا

ثمن تظافر جهود البلدين لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار:
وزير الاستثمارات التونسي: الدعم السياسي والاقتصادي الجزائري “أكبر هدية” لنا

77b0f8352d726d88b2bc412f56bfccec33

أكد وزير التنمية و الاستثمار و التعاون الدولي التونسي فاضل عبد الكافي أن الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه الجزائر لتونس يعتبر “أكبر هدية تقدمها الجزائر”.
و في تصريح له على هامش مراسم التوقيع على العديد من الاتفاقات بين تونس و شركاء أجانب بمناسبة انعقاد الندوة الدولية حول الاستثمارات في تونس، أكد فاضل عبد الكافي قائلا “لقد تشرفنا بحضور رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال و لا نعجب من الدعم الدائم الذي تقدمه الجزائر لتونس فهي تقدم لنا دعما سياسيا نحن فخورون به و كذلك بالدعم الاقتصادي”.
للتذكير كان الوزير الأول عبد المالك سلال قد أكد في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن “الجزائر وتونس ستعملان مستقبلا على تعزيز التعاون الاقتصادي المستحدث للثروة من خلال تشجيع الشراكة والاستثمار المباشر بين المتعاملين الاقتصاديين ورجال الاعمال في البلدين من اجل الاستفادة من فرص التكامل والتنافسية ومجالات أخرى كالطاقة والمواد الأولية ومنظومة الإنتاج والتسويق العصري وقدرات الاستهلاك المحلي المعتبرة واليد العاملة”.
و أضاف أن “الجزائر لم تتخل يوما عن واجبها التضامني مع تونس من خلال مظافرة الجهود لمواجهة تحديات الامن والاستقرار ثم تقديم الدعم في المجال الاقتصادي والاجتماعي من خلال عدة إجراءات منها الإبقاء على التدفق السياحي ومواصلة تنمية المناطق الحدودية وإبرام الاتفاق التفاضلي التجاري”.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

البطاقيات الوطنية لقطاع التجارة ستكون جاهزة خلال العام الجاري

يرتقب قطاع التجارة إنهاء اعداد ثلاث بطاقيات وطنية خلال العام 2021 ستكون بمثابة أنظمة معلوماتية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super