الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 31 مارس آخر أجل لإرسال كل المعلومات المتعلقة بهم:
وزارة العمل تطالب المنظمات النقابية بالتصريح بعدد ممثليهم

31 مارس آخر أجل لإرسال كل المعلومات المتعلقة بهم:
وزارة العمل تطالب المنظمات النقابية بالتصريح بعدد ممثليهم

طالبت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، المنظمات النقابية للعمال الأجراء والمستخدمين، بإبلاغ الهيئة المستخدمة والسلطة الإدارية المختصة، بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتهم، و إرسال كل المعلومات المتعلقة بها في اجل لا يتعدى 31 مارس الجاري.
وذكرت الوزارة ،أمس، في بيان لها، المنظمات النقابية للعمال الأجراء والمستخدمين المسجلة، بواجبهم بإبلاغ الهيئة المستخدمة والسلطة الإدارية المختصة، المنصوص عليها في أحكام المادة 10 من القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990، المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، المعدل والمتمم، بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتهم، طبقا لأحكام المادتين 34 و37 مكرر من نفس القانون.
و في هذا الصدد، دعت وزارة العمل كافة المنظمات النقابية لإرسال، في أجللا يتجاوز 31 مارس 2018، كل المعلومات المتعلقة بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيلية منظماتهم النقابية، مع ملئ التطبيق المعلوماتي برنامج(EXCEL) الذي يمكن تحميله عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتشغيل و الضمان الإجتماعي”www.mtess.gov.dz “.
من جهة أخرى، قالت الوزارة انها ستُرسل للمنظمات النقابية للعمال والمستخدمين قرصا مضغوطا ( CD-ROM) ، من أجل ملئ هذا التطبيق المعلوماتي.
ونوهت الوزارة حسب بيانها ، بأن المنظمات النقابية التي لا تبلغ بعناصر تقدير تمثيليتها في الآجال القانونية، يمكن اعتبارها غير تمثيلية، طبقا لأحكام المادة 37 مكرر من القانون المشار إليه أعلاه.
رزيقة.خ

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هكذا سارعت وزارة نسيب في التحقيق:
4 آلاف تحليل للمياه أقيم في الولايات المعنية للكشف عن الكوليرا

دفع ظهور وباء الكوليرا بالجزائر الأيام الفارطة بوزارة الموارد المائية للإسراع في فتح تحقيق وإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super