السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تمت إحالتها على لجنة الشؤون القانونية والإدارية:
وزارة العدل تطلب تفعيل إجراءات رفع الحصانة عن سيناتور

تمت إحالتها على لجنة الشؤون القانونية والإدارية:
وزارة العدل تطلب تفعيل إجراءات رفع الحصانة عن سيناتور

درس مكتب مجلس الأمة خلال اجتماعه أمس، طلب وزير العدل، حافظ الأختام، المتضمن تفعيل إجراءات “رفع الحصانة البرلمانية” عن عضو بمجلس الأمة.
وبهذا الخصوص، فقد أحال مكتب المجلس، طلب وزير العدل، حافظ الأختام، على لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي لإعداد تقرير في الموضوع.
وترأس صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اجتماعاً لمكتب المجلس، موسعاً لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، خُصّص لتدارس الجدول الزمني لأشغال مجلس الأمة في الفترة ما بين 29 سبتمبر والفاتح أكتوبر المخصصة لدراسة والموافقة على خمسة (5) نصوص قانونية تتعلق بقطاعات العدل، الصحة والتجارة
في المستهل أكد اصالح قوجيل، بأن الجزائر تعيش أُفُقاً جديداً وواعداً ستتجلى معالمه بصورة أوضح بعد احتضان الشعب لمشروع تعديل دستور الجمهورية الجديدة.
كما عبّر رئيس مجلس الأمة بالنيابة أصالة عن نفسه ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة عن تثمينه لمضامين خطاب رئيس الجمهورية أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي عكست موقف الجزائر الذي يتماهى بأمانة وأصالة مع مواقف الشعب الجزائري من أمهات القضايا في العالم.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الاستفتاء على مشروع الدستور: مخطط أمني خاص لتأمين مراكز الانتخاب

    سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا استثنائيا لتأمين مراكز الاستفتاء على مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super