الإثنين , يونيو 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لمنع ارتفاعها عن قيمتها الحقيقية:
وزارة الصناعة تطالب مركبي السيارات بإشعارها بالأسعار

لمنع ارتفاعها عن قيمتها الحقيقية:
وزارة الصناعة تطالب مركبي السيارات بإشعارها بالأسعار

كشف أمس، وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي عن إجراءات لمراقبة بيع سعر السيارات بعدما ارتفع سعرها بشكل كبير، مفيدا أن الحكومة طالبت من مركبي السيارات بإشعارها بأسعار السيارات، في وقت ستقوم الوزارة بالسهر على ضمان نفس الأسعار المطبقة في الخارج.
وقال يوسف يوسفي إن أسعار السيارات التي ستركب في الجزائر لن يكون سعرها أكثر من نظيرتها المستوردة قائلا في هذا الشأن” دفتر الشروط واضح .. أسعار السيارات المركبة في الجزائر يجب أن لا تكون أغلى من السيارات المستوردة”، لافتا أن الحكومة ليست هي المسؤولة عن تحديد أسعار السيارات المركبة في الجزائر، مشيرا إلى أن دور الحكومة هو المراقبة مضيفا أن الحكومة طالبت مركبي السيارات بإشعارها بأسعار السيارات، وأن الوزارة ستقوم بالسهر على ضمان نفس الأسعار المطبقة في الخارج.
بالمقابل نفى وزير الصناعة يوسف يوسفي أن تكون الحكومة قد حددت قائمة للعلامات المسموح لها النشاط في مجال تركيب السيارات في الجزائر، وذلك بعدما تداولت وسائل الإعلام مؤخرا قائمة لـ 40 علامة، وقالت أنها العلامات المسموح لها النشاط في مجال تركيب السيارات والشاحنات والحافلات، مردفا “لا نملك أي قائمة محددة لمصانع تركيب السيارات في الجزائر”، مضيفا أن الحكومة ستقوم بنشر أسعار السيارات لتكون معلومة لدى جميع المواطنين.
ودعا وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، في كلمة له خلال افتتاحه الأيام التقنية الأولى حول المناولة الصناعية في قطاع تصنيع السيارات بفندق الأوراسي المستثمرين في قطاع تركيب السيارات إلى احترام دفتر شروط تركيب السيارات الذي اقرته الحكومة، حيث طالبهم ببلوغ نسب الإدماج التي حددتها الحكومة والبالغة 40 بالمائة على المدى المتوسط.
وقال يوسفي إن “المستثمرين ملزمون ببلوغ نسبة الإدماج”. مبرزا أن “الحكومة تقدم كل الدعم للمستثمرين في هذا المجال”.
من جهة أخرى، أعلن يوسفي أن عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قد ارتفع بـ 2.45 بالمائة في ظرف 6 سنوات. فيما أشار إلى أن 300 ألف حاصل على الشهادات يتخرجون سنويا.من جانبه، كشف الرئيس المدير العام بمجمع الميكانيك بوزارة الصناعة، عن صدور مرسوم تنفيذي يلزم مركبي السيارات التعاقد مع شركات مناولة محلية قريبا.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للتصحر..:
الجزائر تسعى لإعادة تفعيل السد الأخضر للحد من تفاقم الظاهرة

تحيي الجزائر هذا الأحد وعلى غرار دول العالم اليوم العالمي لمكافحة التصحر المصادف لـ 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super