الأربعاء , سبتمبر 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ملف سكنات "ال-بي-بي" لأبناء الجالية بالخارج:
وزارة السكن تحذر من التسجيل عبر مواقع وهمية

ملف سكنات "ال-بي-بي" لأبناء الجالية بالخارج:
وزارة السكن تحذر من التسجيل عبر مواقع وهمية

حذرت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية enpi أبناء الجالية المقيمة بالخارج الراغبين في التسجيل في عملية الاكتتاب للحصول على سكنات بصيغة الترقوي العمومي، من التسجيل في مواقع خارج الموقع الوحيد الذي حددته الوزارة الوصية www.enpilpp.dz ،مؤكدة أنها لا تتحمل أي مسؤولية ناتجة عن هذه العملية في مواقع أخرى، وجددت التأكيد على أن إجراءات التسجيل انطلقت في الفاتح فيفري تبقى متواصلة وهي بالمجان على الموقع الالكتروني المذكور.

وقالت المؤسسة في بيان لها نشره وزير السكن على صفحته الرسمية على الفيسبوك ، أن عملية التسجيل الأولية التي باشرت فيها ابتداء من الفاتح فيفري 2018 من اجل اقتناء سكنات lpp تكون على مستوى الموقع الرسمي الوحيد المنشأ خصيصا لهذه العملية من طرف المؤسسة.
وأضافت أن الموقع خصص حصريا للجالية الجزائرية للتسجيل و بالمجان وهو مفتوح خارج الوطن فقط، قبل أن تضيف أن “أي تسجيل يتم خارج هذا الموقع عبر مواقع أخرى فالمؤسسة الوطنية للترقية العقارية enpi لا تتحمل مسؤولية نتائج هذه العملية”.
وأَضافت المؤسسة أن عملية التسجيل تسير بصفة حسنة و أن عددا معتبرا من المكتتبين قد قاموا بالتسجيل و اختيار مواقع سكناتهم عبر ولايات الوطن و أن عملية الاكتتاب تبقى متواصلة.
وكانت الوزارة قد خصصت 2000 وحدة سكنية كدفعة أولى موزعة عبر 24 ولاية خاصة بهذه الصيغة لهذه الفئة من أبناء الوطن وتتمثل الولايات المعنية في كل أدرار ، الأغواط ، باتنة ،بجاية ، بسكرة ، البويرة ، تلمسان ، تيارت ، تيزي وزو، سيدي بلعباس، قسنطينة، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض برج بوعريريج، تيسمسيلت، الوادي، سوق أهراس، ميلة، عين تموشنت، غرداية وغليزان.
أما فيما يتعلق بأسعار السكنات ، يقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري.
رزيقة.خ

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بحضور الوالي عبد القادر زوخ :
تنظيم ندوة لإطلاق الحملة 17 لصندوق الزكاة بالعاصمة

كشف المدير الولائي للشؤون الدينية والأوقاف زهير بوذراع على هامش انعقاد ندوة لإطلاق الحملة 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super