الأربعاء , يوليو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / التنسيق مع الوزارات المعنية متواصل لتسريع العملية:
وزارة الداخلية تحضر لإطلاق سجل وطني للفقراء قريبا

التنسيق مع الوزارات المعنية متواصل لتسريع العملية:
وزارة الداخلية تحضر لإطلاق سجل وطني للفقراء قريبا

تعكف وزارة الداخلية، على إعداد السجل الوطني للمعوزين، وهو ما أكد عليه الوزير صلاح الدين دحمون، خلال أخر لقاء له مع المدراء العامين والإطارات المركزية بمقر الوزارة، وأكد على ضرورة مواصلة هذه الحركية من أجل إعداد سجل وطني للمعوزين بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية والتي يمكن استغلالها لاحقا، في مجال التحويلات الاجتماعية خدمة للمواطن وحفاظا على كرامته.
عقد مساء امس الأول وزير الداخلية والجمكاعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، إجتماع تنسيقي بالمدراء العامين والإطارات المركزية بمقر الوزارة وتم دراسة الملفات المتعلقة بشهر رمضان الكريم والتحضير لموسم الاصطياف 2019
و تم خلال الاجتماع، تقديم عرض حول سير مختلف مشاريع عصرنة القطاع على المستويين المركزي والمحلي، وكذا التقرير المعد حول أهداف التنمية المستدامة بالجزائر.
هذا وتابع الوزير مدى تنفيذ البرنامج الخاص بشهر رمضان الكريم من خلال الآلية الجديدة التي تم إعتمادها في تقديم الإعانات المالية للمواطنين مباشرة عن طريق حساب البريد الجاري أو الحوالات البريدية بدلا عن قفة رمضان، وكذا متابعة العملية عن طريق قاعدة بيانات خاصة أعدتها مصالح الوزارة.
وثمن الوزير اعتماد هذه الوسيلة الجديدة التي مكنت حسبه من تجنب كافة المظاهر السلبية التي صاحبت توزيع قفة رمضان سابقا، داعيا إلى مواصلة هذه الحركية من أجل إعداد سجل وطني للمعوزين بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية، والتي يمكن استغلالها لاحقا، خاصة في مجال التحويلات الاجتماعية، خدمة للمواطن من جهة وحفاظا على كرامته من جهة أخرى”،هذا وأعطى الوزير تعليمة خاصة باعتماد نفس التطبيق في إعداد المنحة المدرسية بالنسبة للدخول المدرسي القادم 2019-2020″.
كما عكف اللقاء على التحضيرات الخاصة بامتحانات نهاية السنة من خلال توفير الأمن وتأمين مراكز الامتحان، فضلا عن الدعم البشري كالمؤطرين.
وعن الأسواق الجوارية، دعا إلى التفكير في أنماط جديدة لتسيير واستغلال هذه الأسواق واستكمال دفتر شروط في إطار تفويض المرفق العام بهذا الشأن،كم أكد على مواصلة استغلال الأسواق التي فتحت خلال شهر رمضان على مدار السنة بعد انقضاء شهر رمضان وذلك خلال نهاية كل أسبوع.
وبخصوص التحضير لموسم الاصطياف 2019، أكد الوزير أن جميع المرافق ستكون مفتوحة أمام المواطنين عبر كامل التراب الوطني وخاصة في ولايات الجنوب والهضاب العليا بأمر منه، كما كشف عن إنجاز 84 مسبحا جواريا عن طريق صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، إلى جانب 930 ملعب جواري بتجهيزات تعتمد الطاقة المتجددة في احتياجاتها الطاقوية.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الأئمة يحتجون و يطالبون بكشف ملفات الفساد في قطاع الشؤون الدينية

احتج العشرات من الأئمة المنضويين تحت لواء التنسيقية الوطنية لنقابة الأئمة ومستخدمي الشؤون الدينية  اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super