الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعتهم إلى تسجيل بياناتهم على المنصة الرقمية المخصصة لهم:
وزارة التعليم العالي تشرع في تسوية وضعية الطلبة المسجلين في الخارج

دعتهم إلى تسجيل بياناتهم على المنصة الرقمية المخصصة لهم:
وزارة التعليم العالي تشرع في تسوية وضعية الطلبة المسجلين في الخارج

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع ممنوحيها من أساتذة وطلبة دكتوراه غير الأجراء، المستفيدين من تكوين إقامي بالخارج، إلى ملء استمارة طلب المعلومات الخاصة بوضعية كل ممنوح.
وفي هذا الاطار، تم وضع منصة رقمية مخصصة للممنوحين الجزائريين بالخارج، وذلك قبل يوم الأحد 20 سبتمبر 2020. وجاء في بيان الوزارة أن “ملء الاستمارة الخاصة بالممنوحين من أساتذة وطلبة دكتوراه غير الأجراء، المستفيدين من تكوين إقامي بالخارج، يجب أن يكون قبل يوم الأحد سبتمبر 2020”.
هذا وكانت قد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا توضيحيا، أكدت فيه أنه تم الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم عودتهم بصفة جدية وسريعة وستحدد الكيفيات لاحقا.
بخصوص الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بجامعة أليكانت، أعلنت الوزارة أن شهادات التكفل المالي موجودة على مستوى الوزارة، وستقوم بإرسالها بداية من أمس إلى المؤسسات والطلبة.
ومن جهة أخرى، نبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة المبرمجين للتكوين الإقامي بالمجر، بأنه تم توجيه جميع التعليمات إلى المؤسسات الجامعية لبرمجة امتحانات نهاية الدراسة لليسانس والماستر في أقرب الآجال، وهذا لتمكين الطلبة من الحصول على شهاداتهم، وإنهاء إجراءات التسجيل في الجامعات المجرية.
وأوصت الوزارة الطلبة الذين لم تتم برمجة امتحاناتهم، والذين لم يستلموا شهادات نهاية الدراسة، أن يتقربوا من مديري الجامعات التي يدرسون بها.
فلة سلطاني

عن amine djemili

شاهد أيضاً

من أجل تحقيق "صفر حالة" في الجزائر:
وزير الصحة يدعو إلى ضرورة التصدي لداء الكلب

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن التصدي لانتشار داء الكلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super