الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد أن كان مقررا انتهاؤها يوم 9 من الشهر ذاته:
وزارة التربية تمدد فترة تسجيلات البكالوريا الى 16 نوفمبر

بعد أن كان مقررا انتهاؤها يوم 9 من الشهر ذاته:
وزارة التربية تمدد فترة تسجيلات البكالوريا الى 16 نوفمبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تمديد فترة التسجيلات لمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2018، إلى غاية يوم الخميس 16 نوفمبر الجاري، بعدما كان مقررا انتهاؤها في 9 نوفمبر، على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أول أمس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، عن قرار تمديد تسجيلات البكالوريا، قائلة “تم تمديد فترة التسجيلات لمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2018 إلى غاية يوم 16 نوفمبر 2017”.
و يُرجح أن قرار الوزيرة بتمديد فترة التسجيلات جاء نزولا لموجة الشكاوي التي قادها الطلبة المترشحون للامتحان و الذين تعذرعليهم الولوج للموقع المخصص للتسجيل مع اقتراب انتهاء الآجال المحددة للعملية بسبب الاكتظاظ.
كما يأتي قرار التمديد في وقت تم المحافظة على الآجال المحددة للتسجيل لامتحان شهادة التعليم المتوسط وامتحان نهاية الطورالابتدائي والمحددة في الفترة ما بين 15 أكتوبر و15 نوفمبر 2017 .
هذا وكانت وزارة التربية في وقت سابق قد أفرجت عن رزنامة الامتحانات المدرسية للأطوار الدراسية الثلاثة للسنة الدراسية 2017 /2018، والتي تنطلق بدءا من 23 ماي 2018 بامتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، يليه امتحان شهادة التعليم المتوسط في الفترة الممتدة مابين 28 الى 30 ماي 2018، ليختمها امتحان شهادة البكالوريا الذي حدد تاريخ إجرائه في للفترة مابين 3 إلى الى 7 جوان 2018.
وفاء مرشدي

عن eldjazair

شاهد أيضاً

حلت في المرتبة الثانية عربيا:
لا فوارق طبقية في الجزائر

احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا في تصنيف المؤشر العام للالتزام بتقليص الفوارق الاجتماعية بين الطبقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super