الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على مستوى مديرياتها :
وزارة التربية تفرج على النتائج الأولية للامتحانات المهنية للترقية

على مستوى مديرياتها :
وزارة التربية تفرج على النتائج الأولية للامتحانات المهنية للترقية

أفرجت وزارة التربية الوطنية، أمس، عن النتائج الأولية للامتحانات المهنية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن للمراحل التعليمية الثلاثة بعنوان 2019 الدورة الثانية التي جرت منتصف مارس المنصرم، حسبما أفادت به وزارة التربية الوطنية في بيان لها.
كما ستشرع مديريات التربية في مخلف ولايات الوطن في تعيين الأساتذة الناجحين الحاصلين على معدل 10 من 20، في الرتب المستحدثة “رئيسي” و”مكون”، في حدود المناصب المالية المتوفرة، بعد ما تم استنفاد 29 ألف منصب مالي في الدورة الأولى، على أن يستفيدوا من زيادات في رواتبهم بناء على الترقيات الجديدة، أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية حصريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
وأنهت مراكز التصحيح من تصحيح الامتحانات المهنية للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاثة بعنوان 2019، والتي تعني 784. 19 مترشحا عبر التراب الوطني، وذلك في ظرف قياسي، حيث سجلت جل المراكز نتائج بين المرضية والجيدة للمترشحين، الأمر الذي يملي على وزارة التربية استغلال مناصب الأساتذة المحالين على التقاعد لترقية الفائض من الناجحين، على اعتبار أن المناصب المالية المتاحة لا تغطي عدد المقبولين وطنيا.
وفي سياق متصل، أنهت مراكز التصحيح من عملية تصحيح الامتحانات المهنية للترقية إلى الرتب المستحدثة، في ظرف قياسي، حيث سجلت جل المراكز نتائج المترشحين وعلاماتهم، إذ تحصل عدد كبير منهم على “معدل القبول” 10 من 20، الأمر الذي يملي على وزارة التربية استغلال مناصب الأساتذة المحالين على التقاعد لترقية الفائض من الناجحين، على اعتبار أن المناصب المالية المتاحة لا تغطي عدد المقبولين وطنيا.
وفي ذات الصدد، استكمل مفتشو التربية الوطنية للمواد عملية تصحيح أوراق إجابات قرابة الـ27 ألف ممتحن، في ظرف ثلاثة أيام فقط، حيث يعتبر الامتحان المهني الاستدراكي لمنح فرصة ثانية للأساتذة الراسبين والمتغيبين في الدورة الأولى، والتي برمجت في الـ31 ديسمبر الفارط، لترقيتهم في الرتب المستحدثة “رئيسي” و”مكون” بعنوان 2019، والتي تأجلت بسبب أزمة وباء “كورونا”.
وجاء في بيان الوزارة: “تنهي وزارة التربية الوطنية إلى علم جميع الأساتذة المشاركين في الامتحانات المهنية للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاثة بعنوان 2019 الدورة الثانية، والتي جرت بتاريخ 14 مارس 2020، أنه سيتم الإعلان عن النتائج الاولية للامتحان المهني يوم الثلاثاء 30 جوان 2020 على الساعة الثالثة مساء، في انتظار تدقيق مصالح الوظيفة العمومية، كما ستشهر القوائم في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى مديريات التربية بالولايات”.
أميرة أمكيدش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكد أن خدمة الجيل الخامس ليست أولوية :
بومزار ينفي وجود أزمة سيولة بالمراكز البريدية

فند وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، وجود أزمة سيولة على مستوى مراكز البريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super