الأربعاء , سبتمبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ستشمل المعلمين أصحاب 10 سنوات خبرة:
وزارة التربية تشرع في استدعاء معدي أسئلة البكالوريا و”البيام”

ستشمل المعلمين أصحاب 10 سنوات خبرة:
وزارة التربية تشرع في استدعاء معدي أسئلة البكالوريا و”البيام”

وجهت وزارة التربية الوطنية أكثر من 168 استدعاء للأساتذة المكلفين بإعداد أسئلة امتحان شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، وهذا تحسبا للامتحانات التي سيتم تنظيمها خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر سبتمبر.
وحسب مصادر فإن عملية الاستدعاء “ستشمل الأساتذة الذين فاقت مدة تدريسهم أكثر من 10 سنوات بالإضافة إلى بعض مفتشي المواد الذين سيشرفون على مواد الامتحان”.
وستكون مختلفة الأسئلة الخاصة بامتحان بكالوريا 2020 من حيث تحديد الدروس المقررة، حيث شرع في إعداد قائمة الأساتذة المكلفين بعملية تحضير وطبع الأسئلة في إطار عملية تحضير الأسئلة لامتحانات شهادتي البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط.
وبذات الصدد، طمأن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التلاميذ المقبلين على الامتحانات، أن الأسئلة من المستحيل أن تكون خارج الدروس، وسيتم لا محالة بعد اتضاح الأمور تحديد الدروس التي سيتم امتحانها للتلاميذ وبصفة استثنائية هذا الموسم نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
كما تشير نفس المصادر أن امتحانات البكالوريا ستعرف هذه السنة وجود موضوعين اختياريين كل موضوع يتضمن سؤالا إجباريا وآخرين اختياريين، وهذا قصد منح فرصة للتلاميذ من أجل الإجابة على الأسئلة التي يرونها مناسبة وتتلاءم مع الدروس التي راجعوها بصفة جيدة.
وحسب مصدر من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فإن أسئلة امتحان شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا سيتم تنظيمهما خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث ستكون مبنية على البساطة والوضوح والسهولة، كما أن التلاميذ مجبرون هذه السنة أيضا على اختيار موضوع واحد من الموضوعين الاختياريين اللذان سيتضمنان أسئلة من المقرر الدراسي الذي درسه التلاميذ داخل القسم.
أميرة أمكيدش

عن idir demiche

شاهد أيضاً

خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بهذه الولاية:
نزيه برمضان: “استرجاع الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة تجسيدا لمبدأ التشاركية”

صرح مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، أمس من ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super