الخميس , يونيو 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أمهلتهم أسبوعا للتراجع واحترام الصف القانوني:
وزارة التجارة تحذر بائعي الحليب المدعم بأكثر من 25 دينارا

أمهلتهم أسبوعا للتراجع واحترام الصف القانوني:
وزارة التجارة تحذر بائعي الحليب المدعم بأكثر من 25 دينارا

حذر وزير التجارة، كمال رزيق، أمس، بائعي الحليب المدعم بأكثر من 25 دينارا، ممهلا إياهم، أسبوعا للرجوع ودخول الصف القانوني، وقال رزيق في تصريح له على هامش لقاء حول التصدير “التجار المخالفون سينذرون”.
وأضاف وزير التجارة كمال رزيق، “في حال ارتكاب نفس الحماقة سنتخذ الإجراءات اللازمة في حقهم، والتي قد تصل الغلق والشطب”، وأكد الوزير رزيق، قائلا: “الحليب المدعم موجه للزواولة وعلى التجار احترام ذلك”. وأضاف قائلا “سنسير ببداية لينة مع المخالفين”، وأكد ”من لا يريد بيع الحليب المدعم بهذا السعر فلا يبيعه “، مشددا على أن وزارة التجارة لديها خطة بديلة لحل المشكل، وقال “قد نضطر للسماح للمنتجين ببيع الحليب مباشرة للمواطن إن تطلب الأمر ذلك”.
وفي السياق، استعجل وزير التجارة، كمال رزيق، لإعداد بطاقية المنتجات قائلا، أن “إعداد بطاقية خاصة بالمنتجات تعتبر خطة إستعجالية”. وتحسر رزيق قائلا “مع الأسف الشديد لم تكن لنا بطاقية لجميع منتجاتنا، لذا سنتوجه نحو إعدادها لأن ذلك سيساعدنا في تحديد ما يتم إنتاجه محليا، ولن نضطر لإستيراده لاحقا”. وأضاف مخاطبا الفلاحين ” سنتخذ الإجراءات اللازمة في حق الفلاحين والمصنعين، وإن تطلب الأمر سنشتري عليكم كل ما تنتجون في حال ما لم يتم تسويقه”. وحث وزير التجارة الفلاحيين والمنتجين إلى ضرورة التوجه للسوق الخارجية.
كما كشف رزيق، أنه سيتم فرض ضرائب عالية جدا على كل منتوج يتم استيراده وهو ينتج محليا، وقال رزيق “حماية المنتجين المحليين أولوية وزارة التجارة، لكن نشترط عليهم ألا يرفعوا الأسعار”.
وأضاف قائلا “نحن بدورنا سنفرض ضرائب عالية عما يتم استيراده من نفس ما تنتجون”. كما شدد وزير التجارة على ضرورة خلق فضاءات تجارية كبرى، وقال “نحن نعول على القطاع الخاص لإنشائها”. وأوضح رزيق قائلا “نحن نعاني من مشكل التسويق لمنتجاتنا في الخارج، لأننا لا نعرف التسويق، نعتقد أن تسويق المنتج في السوق المحلي نفسه في الأسواق العالمية”. وأضاف “التسويق الخارجي يتطلب تقنيات الدولة، لكن المصدر هو من عليه أن يضبط منتجاته حسب متطلبات الأسواق الخارجية”. وأوضح مخاطبا المنتجين “نحن هنا لمرافقتكم”.
عمر.ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بسبب فيروس كورونا المستجد:
إلغاء تنظيم الطبعة 53 لمعرض الجزائر الدولي

أعلنت الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات  (سافيكس) عن إلغاء معرض الجزائر الدولي الذي كان مقررا تنظيمه  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super