الثلاثاء , أبريل 7 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / متبوعة بأربع ورشات ستنظم خلال مارس القادم:
وزارة الاتصال تطلق اليوم ورشة مخصصة لتطوير الصحافة الالكترونية

متبوعة بأربع ورشات ستنظم خلال مارس القادم:
وزارة الاتصال تطلق اليوم ورشة مخصصة لتطوير الصحافة الالكترونية

تنطلق بداية من اليوم الخميس، وزارة الاتصال في تنظيم قطاع الإعلام، والبداية بتنظيم أول ورشة مخصصة لتطوير الصحافة الالكترونية، وستتبعها أربع ورشات تنظم في شهر مارس، منها ورشة تخص تنظيم القنوات الخاصة الجزائرية، ويدخل هذا ضمن مخطط الوزارة التي تسعى إلى تنظيم ورشات حول “إصلاح شامل” لقطاع الاتصال بإشراك مختلف الفاعلين في القطاع.
سيتم اليوم بالجزائر العاصمة، تنظيم أول ورشة مخصصة للمشروع التمهيدي حول الصحافة الالكترونية بمشاركة مجموع مهني القطاع بهدف تطوير وتحديد الأسس التنظيمية الخاصة بنشاطات هذه الصحافة، وستسمح هذه الورشة التي تنظم بالمدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام بالتطرق إلى وضعية الصحافة الالكترونية وإحصاء انشغالات الفاعلين في القطاع من أجل تسطير إستراتيجية تشاركية تهدف إلى تطوير هذا النوع من الصحافة وتحديد أسسها التنظيمية.
وستتبع هذه الورشة، الأولى من سلسلة ورشات تنظم حول إصلاح قطاع الاتصال، وستجمع كل مهني القطاع وأكاديميين ومتعاملين وخبراء لطرح عليهم عرضا ومشروع نص تمهيدي قبل المصادقة عليه من طرف الحكومة.
وتأتي هذه الورشة ضمن ورشات ستطلقها الوزارة الوصية حول إصلاح شامل لقطاع الاتصال بإشراك مختلف الفاعلين في القطاع، والتي تندرج في إطار التزامات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وستتمحور حول “استقلالية وحرية الصحافة في إطار احترام الحياة الخاصة وأخلاقيات المهنة ورفض القذف والتشهير”.
وكان قد أعلن وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، فيما يخص الصحافة الالكترونية، أنه بات ضروري تكييف القانون مع متطلبات هذه المهنة التي تشهد تطويرا سريعا حتى يكون مسايرا لهذا التطور على المستوى التشريعي والمهني، وأكد أيضا، أن هذه الإصلاحات التي تعد من بين الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سترتكز على استقلالية الإعلام وحريته بشرط أن تحترم الحياة الشخصية للمواطن مع الابتعاد عن الشتم والقذف واحترام أخلاقيات المهنة، وتابع أن الورشات التي سيتم إطلاقها “ستخضع لمبدأ الحوار الذي سيكون تشاركيا ولا يقصي أحدا”.
ويشار إلى أن فتح هذه الورشات يتزامن مع فتح حوار وطني في إطار تعديل الدستور الذي ستترتب عنه قوانين جديدة تكرس مبدأ الممارسة الديمقراطية، من بينها قانون الانتخابات والأحزاب والجمعيات وكذا الصحافة.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد المصابين إلى 1423 حالة:
كورونا ..تسجيل 21 حالة وفاة جديدة في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى  1423حالة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super