السبت , مارس 6 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ورقلة: إستحداث فضاء للمطالعة بالمتحف الصحراوي لتعزيز ثقافة القراءة

ورقلة: إستحداث فضاء للمطالعة بالمتحف الصحراوي لتعزيز ثقافة القراءة

إستحدث مؤخرا فضاء للمطالعة على مستوى المتحف الصحراوي بعاصمة ولاية ورقلة، ضمن المساعي الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة وكذا استقطاب الزوار، حسبما علم يوم الاربعاء من القائمين على هذا الصرح الثقافي التاريخي.

سعيا منها لتوفير البيئة المناسبة للقراءة، قامت إدارة المتحف الصحراوي وبالتنسيق مع مديرية القطاع والمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “محمد تجاني”  وبلدية ورقلة، بمبادرة تمثلت في استحداث فضاء خاص بالمطالعة، حيث يتم وضع الكتاب في متناول المهتمين والقراء مما يساهم في نشر المعرفة وتعزيز مكانة الكتاب الورقي في مواجهة التأثير السلبي للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، كما أوضحت لوأج مديرة المتحف ومسؤولة الدائرة الأثرية للديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية المحمية بالولاية، أم الخير بن زاهي.

كما يتوخى من خلال هذا الفضاء الجديد الذي يحتوي على نحو ألف نسخة في مختلف المجالات المعرفية والعلمية، على غرار الأدب والشعر والتاريخ وفن العمارة والتراث وكتاب الطفل، المساهمة أيضا في استقطاب الجمهور لزيارة واكتشاف المتحف الصحراوي، حسب  السيدة بن زاهي.

وتم تزويد هذا الفضاء بأكثر من 400 كتاب من قبل المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، فضلا عن مساهمة بلدية ورقلة في توفير التجهيزات المكتبية اللازمة, حسب ذات المتحدثة.

 

 

عن Fella soltani

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة الإسلامية في الثامن مارس الجاري

  تنطلق فعاليات تظاهرة الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي يوم 8 مارس الجاري، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super