الثلاثاء , يوليو 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / رافقه فيها وزراء القطاعات المختلفة:
والي العاصمة في جولات ماراطونية لتفقد المشاريع

رافقه فيها وزراء القطاعات المختلفة:
والي العاصمة في جولات ماراطونية لتفقد المشاريع

قام والي العاصمة عبد القادر زوخ بتنظيم زيارة عمل و تفقد رفقة وزير الموارد المالية حسين نسيب بالعاصمة، تفقد خلالها مختلف المشاريع و المنشئات الخاصة بالقطاع، تندرج في إطار الزيارات التي ينظمها رفقة وزراء عدة قطاعات مؤخرا و تهدف للوقوف على مدى تقدم أشغال المشاريع.
تمت خلال الزيارة معاينة عدة مشاريع أساسية أنجزت بفضل الاستثمارات الهامة للدولة من أجل تأمين العاصمة فيما يخص التزويد بالمياه الصالحة للشرب، مما يسمح بضمان تموين عل مدار 24 ساعة عبر 57 بلدية ، بفضل الاحتياطات التي ستوفرها خزانات المياه، و التي تهدف الوزارة الوصية إلى تدعيم طاقات التخزين، على غرار \ إنجاز ثلاثة خزانات ذات حجم كبير بالعاصمة، ،التي تكون بسعة 300 ألف متر مكعب بزرالدة.
وفي إطار تحسين الخدمات ، كانت زيارة لشركة “سييال” بحيث قدمت عرض لمنشأتها و نظامها لمراقبة الشبكات والخزنات وتجهيزات الصرف الصحي والماء الشروب.
كما أكد الوزير أثناء الندوة الصحفية التي تبعت الخرجة الميدانية بأن شهر رمضان الكريم لهذه السنة لن يشهد تذبذبا أو انقطاعا في المياه بالعاصمة عكس شهر رمضان للسنة الماضية ، الذي كانت فيه أعطاب لشبكات المياه، بحيث كانت هناك تسربات إضافة إلى الأعطاب الكهربائية والنظام الإلكتروني لمراقبة شبكات والخزنات وتجهيزات الصرف الصحي والماء الشروب.
و يقوم وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي،اليوم بتدشين عدة مرافق صناعية بولاية العاصمة ، على رأسها وحدة صناعة الهواتف الذكية “سامسونج” لشركة “تايم كوم” بالمنطقة الصناعية برغاية، ووحدة إنتاج الحليب ومشتقاته “رامي ميلك” بالمنطقة الصناعية زميرلي بالحراش.
ومن المنتظر أن تنتج وحدة صناعة الهواتف الذكية “سامسونج” لشركة “تايم كوم” 5ر1 مليون هاتف سنويا في 2018 و5ر2 مليون هاتف في 2019، وسيسمح المشروع بخلق 220 منصب شغل، فيما ينتظر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لوحدة انتاج الحليب ومشتقاته “رامي ميلك” بالمنطقة الصناعية زميرلي بالحراش 250.000 لتر يوميا.
وفي نفس الزيارة التي سيكون فيها مرفوقا بوالي العاصمة عبد القادر زوخ، واطارت من القطاع، سيقوم الوزير بتدشين وحدة صناعة البلاط بالمنطقة الصناعية للرغاية التي تقدر طاقة انتاجها ب 12000 م2/يوميا، وتدشين “بيت المؤسسة للجزائر”، ببلدية المحمدية، وهي هيئة تضمن 04 مؤسسات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، هي مركز تسهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومشتلة المؤسسة للجزائر، وصندوق ﻀﻤﺎﻥ ﻗﺭﻭﺽﺍﻟﻤﺅﺴﺴﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﻴﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﺘﻭﺴﻁﺔ والوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ناهيك عن تدشين مركز تسهيل المؤسسات الذي سيسهر على مرافقة، توجيه وتكوين الشباب حاملي المشاريع المبتكرة، وتدشين وحدة انتاج فرامل السيارات للشركة الجزائرية للإنتاج والشحن التي من المقرر أن تنتج سنة 2018، 100.000 وحدة من صفائح الفرامل قبل أن يرتفع الى 200.000 وحدة سنة 2020، كما سيقوم المصنع انطلاقا من سنة 2019 بإنتاج 100.000 وحدة من فكوك الفرامل على ان يرتفع الى 150.000 وحدة سنة 2020.
ف-ش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

المشكل تفاقم مع غياب الصيانة الدورية :
كابوس المصاعد المعطلة يؤرق سكان عمارات عدل بالعاصمة

خصصت الدولة ميزانية معتبرة لضمان سير وتيرة الأشغال الصيغ السكنية خاصة صيغة البيع بالإيجار “عدل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super