الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / مباريات إياب ربع نهائي "أروبا ليغ":
هني وبن طالب يغادران وغزال في المربع الذهبي

مباريات إياب ربع نهائي "أروبا ليغ":
هني وبن طالب يغادران وغزال في المربع الذهبي

أفرزت مباريات إياب الدور ربع نهائي الدوري الأوروبي عن تأهل جزائري وحيد إلى المربع الذهبي للمنافسة، كان رشيد غزال الذي حقق التأهل عن جدارة أمام نادي بيشيكتاس التركي، فيما غادر مواطناه سفيان هني ونبيل بن طالب هذه المسابقة رفقة نادييهما أندرلخت البلجيكي وشالك الألماني اللذين خسرا بطاقتي التأهل أمام ناديي مانشيستر يونايتد الانجليزي وأجاكس أمستردام الهولندي على التوالي.

هدف هني لم يكن كافيا لأندرلخت

أسال الدولي الجزائري سفيان هني وناديه أندرلخت العرق البارد للعملاق مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعتهما، سهرة أول أمس الخميس، في إطار ربع نهائي مسابقة “أوروبا ليغ” على ملعب “أولد ترافورد”، وجراه إلى غاية الشوطين الإضافيين ، لكن الكلمة الأخيرة عادت إلى “الشياطين الحمر”. وتمكن الدولي الجزائري من توقيع الهدف الوحيد لممثل بلجيكا في حدود (د31)، مستغلا دربكة داخل منطقة عمليات مانشستر يونايتد، ليُسجل بالتالي هني هدفا تاريخيا على ملعب “أولدترافورد” الشهير، لكن الحظ لم يقف إلى جانب فريقه الذي تلقى هدفا في الشوطين الإضافيين وغادر بذلك المسابقة الأوروبية في ربع النهائي، علما أن لاعب المنتخب الوطني كان قد ترك مكانه في حدود (د63) ولم يكمل كامل أطوار 120 دقيقة. وعكس ما كان عليه الحال اليوم، فقد دخل سفيان هني مباراة الذهاب بديلا. وكان هني قد سجل الأسبوع المنقضي هدفا رائعا أمام نادي أوستاندي برسم الجولة الثالثة من مرحلة اللقب للدوري البلجيكي، نصبه على رأس أفضل خماسي إفريقي ينشط في مختلف البطولات الأوروبية، ووصل عداد هني أفضل لاعب في بلجيكا الموسم الماضي إلى 9 أهداف من توقيعه. كما صنع 10 أهداف آخرين وهو ما جعل يتم ترشيحه للحفاظ على لقبه كأفضل لاعب في الموسم الجاري. ويبرهن هني من خلال أهدافه ومردوده بأنه قيمة ثابتة في ناديه وأنه يستحق الثقة التي يضعها فيه مدربه الذي منحه شارة قيادة الفريق رغم أنه حديث العهد بنادي أندرلخت. من جهة أخرى يكتسب الدولي الجزائري من خلال هذا المردود نقاطا إضافية قد تساعده على ضمان مكانة أساسية مع المنتخب الوطني في المواعيد القادمة عكس ما كان عليه الحال في حقبة المدرب السابق جورج ليكنز الذي همش هني ولمن يستغل إمكاناته. والأكيد أن هني لن يرضي بما وصل إليه إلى حد الآن بل يتطلع إلى رفع مستواه أكثر فأكثر والانتقال إلى ناد أكثر طموحا وفي بطولة أقوى وهو ما قد يكون له إن واصل تقديم عروض الطيبة وتسجيل الأهداف.

بن طالب وشالك يفوزان ويغادران المنافسة

من جانبه لم يكن حال الدولي الجزائري نبيل بن طالب لاعب شالك الألماني، أحسن من حال مواطنه لاعب أندرلخبت البلجيكي هني في منافسة “أوروبا ليغ”، حيث خرج بن طالب وشالك من المنافسة الأروبية رغم الفوز الذي حققه النادي الألماني أمام أجاكس أمستردام الهولندي، وبلغ أجاكس أمستردام نصف نهائي الدوري الأوروبي رغم خسارته بنتيجة 3-2 مستفيدا من فوزه ذهاباب بهدفين دون رد. ولم يحمل الشوط الأول أي تغيير في النتيجة، لكن بداية “الروايل بلوز” في المرلحة الثانية كانت قوية ونارية إذ افتتح ليون غوريتسكا باب التسجيل في الدقيقة 53، ولم تكد تمض سوى 3 دقائق حتى أضاف زميله غيدو بورغستالر هدفا ثانيا لأصحاب الأرض معدلا بذلك النتيجة في مجموع المباراتين، واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية، وانتظر زملاء بن طالب حتى الدقيقة 101 ليسجلوا الهدف الثالث عن طريق كاليجيوري، لكن أحلام شالك في بلوغ نصف النهائي تلاشت بعد أن قلص الضيوف النتيجة عن طريق فيرغيفر في الدقيقة 111، ولم تكد تمض سوى 8 دقائق حت أضاف أمين يونس هدفا ثانيا للهولنديين، وتأهل أجاكس أمستردام إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

غزال وليون يعبران إلى نصف النهائي

صنع الدولي الجزائري رشيد غزال الاستثناء بين اللاعبين الجزائريين المشاركين في هذه المنافسة، حيث تأهل ليلة الخميس، إلى المربع الذهبي للمسابقة.
فبرسم إياب مرحلة ربع النهائي، كانت اركلات الترجيح الفاصل بين أولمبيك ليون الفرنسي ومضيفه التركي بيشكتاس (لقاء الاياب انتهى مثل الذهاب 2 – 1)، لتبتسم ركلات الترجيح للفرنسيين (6 – 7)، علما أنّ المتوسط الدولي الجزائري “رشيد غزال” دخل بديلا، وخاض شوطي الوقت الممدّد، كما سجّل رميته.

 

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال المباراة التي فاز فيها لازيو على بوروسيا دورتموند :
فارس يقدم أداء جيدا ويلفت الانتباه في أول لقاء له في رابطة الأبطال

خاض الدولي الجزائري محمد فارس، لأول لقاء له في منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا، بألوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super