الخميس , أبريل 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استفتاء تلاميذ البكالوريا ينتهي يوم 15 مارس:
“هكذا يتم التصويت على استشارة تغيير تاريخ إجراء الباك”

استفتاء تلاميذ البكالوريا ينتهي يوم 15 مارس:
“هكذا يتم التصويت على استشارة تغيير تاريخ إجراء الباك”

أوردت وزارة التربية الوطنية أمس الكيفية التي تتم بها استشارة تلاميذ البكالوريا لإبداء الرأي حول فترة إجراء امتحان البكالوريا دورة جوان 2018 ، وأكدت ذات الجهة أن تاريخ التصويت على الاستشارة ينطلق غدا الاثنين،وسيتمكن المترشحون للبكالوريا من التصويت عبر موقع Bac.onec.dz، من أجل الإبقاء على التواريخ السابقة أو تغييرها.
واقترحت الوزارة على الأسرة التربوية،في بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن المشاركة في الاستشارة لإبداء الرأي حول فترة تنظيم امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة ، حيث أوردت خيارين هما تنظيم الامتحان كما هو محدد سلفا من 3 إلى غاية 7 جوان 2018، أو تغيير الفترة إلى غاية الفترة الممتدة من 19 إلى 24 جوان 2018.
وينقسم المشاركون في الاستشارة ، حسب البيان، إلى ثلاث فئات هي : المترشحين المتمدرسين والأحرار الذين سيتمكنون من إبداء رأيهم عبر الموقع الخاص بالبكالوريا http//bac.onec.dz باستعمال أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم.
أما الفئة الثانية فهي تتضمن الأساتذة ومديري الثانويات الذين يبدون آراءهم كمديرين، ويتكفلون بجمع آراء الأساتذة ، وفرز الآراء وتفريغها في جدول أُرفق به البيان ، ومن ثمة إرساله عبر حساباتهم في النظام المعلوماتي لوزارة التربية.
فيما تتولى الفئة الثالثة وهي المفتشية العامة للبيداغوجيا والمفتشية العامة بمفتشي التربية الوطنية لجمع آرائهم حول الموضوع.
وفي نفس السياق أكدت الوزارة التربية الوطنية، أن المترشحون للبكالوريا يمكنهم الإنطلاق في عملية الإستفتاء التي سيتم الشروع فيها هذا الإثنين وحسب بيان ذات الجهة فإن تلاميذ البكالوريا يمكنهم إستعمال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم ،وحسب وزارة التربية، فإن العملية “الإستفتاء” تدوم ثلاثة أيام فقط، لتنتهي العملية يوم 15 مارس.
وللإشارة اجتمعت أكدت وزارة التربية أن الإستفتاء جاء حرصا من وزارة التربية على توفير أفضل حظوظ النجاح للتلاميذ ومراعاة للقلق الذي عاشوه سيتم إطلاق استشارة واسعة حول تواريخ بكالوريا 2018 وذلك بالإتفاق مع شركائها الإجتماعيين المعتمدين،حول ضرورة إبقاء التواريخ السابقة 3-4-5-6-7 جوان 2018 أو تغييرها على النحو19-20-23/21-24 جوان 2018.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بدوي من تمنراست: :
“لن نسمح لأحد بأن يلمس حبة من رمل هذا الوطن”

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أمس بتمنراست بأن أمن واستقرار …

2 تعليقان

  1. نعم للتغيير لان ـ1ـ بالنسبة لاصحاب الجنوب في 3 جوان تكون صائم مع حرارة لمتقدرش تروي نفسك صعبة على 19 جوان تكون حرارة ولكن تقدر تشرب الماء وترتوي لأنك ماتكونش صائمـ

  2. بالنسبة إلى من ولاية واد سوف في رمضان أفضل لأن بعد رمضان سيكون رأي الوزيرة بأنها أمنحتنا مدة شهر رمضان كامل سيكون التلاميذ في تحضير اكثر للدروس أي أن الأسئلة ستكون اصعب واكثر وبما ان في رمضان سيكون الوقت اقل أي الأسئلة اقل من بعد رمضان وبالنسبة للصائم الله سبحانه وتعالى يكون في عون عبده الصائم وبالتوفيق للجميع أن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super