الأحد , يونيو 25 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / اشترط حصوله على التزامات صارمة بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية:
هذه هي حقيقة 900 مليون يورو التي سيمنحها البنك الإفريقي للجزائر

اشترط حصوله على التزامات صارمة بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية:
هذه هي حقيقة 900 مليون يورو التي سيمنحها البنك الإفريقي للجزائر

كشف البنك الإفريقي أن القرض المرجعي الذي وضع رهن إشارة الجزائر و المقدر ب900 مليون يورو لن يمنح إلا بعد حصول الهيئة المالية الإفريقية على التزامات صارمة وضمانات من الحكومة الجزائرية تؤكد مواصلتها في القيام بإصلاحات اقتصادية.
وأعلن البنك الإفريقي للتنمية أول أمس، عن رغبته في المساهمة في تمويل استثمارات الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) ابتداء من السنة الجارية استجابة “لطلب من الحكومة الجزائرية”، مفيدا بان الهيئة المالية الافريقية قد تلقت طلبا أيضا من السلطات الجزائرية لمرافقة شركة سوناطراك على صعيد الاستثمارات, لكنها لم تجري بعد اتصالات مباشرة مع مسؤولي الشركة الوطنية لمحروقات.
وأكد “بوبكر صديقي تراوري” الممثل المقيم لهذا البنك الاقليمي بالجزائر العاصمة بانه مرتاح لتجسيد الاصلاحات الاقتصادية في الجزائر من خلال الالتزام بتعزيز تمويلاته لصالح برامج الاستثمارات لمساعدة البلد على تجسيد تنفيذ نمط النمو الجديد، واضاف “نحن جد مرتاحون للإصلاحات في الميدان. الاجراءات (الاصلاحات) المعلن عنها تم الشروع فيها فعليا.
وكشف ذات المتحدث خلال ندوة صحفية، بان القرض المرجعي المقدر ب900 مليون يورو الذي منحه البنك للجزائر سنة 2016، أوضح تراوري إنّ هذا القرض لم يمنح الا بعد حصول هذه الهيئة المالية الافريقية على “التزامات صارمة” من طرف الجزائر على مواصلة الاصلاحات الاقتصادية، مشيرا الى أنّ “تدعيم الميزانية يرمي اساسا الى دعم الاصلاحات فالجزائر التزمت في اصلاحات عميقة لتنويع اقتصادها. لقد اتخذت التزامات صارمة مع البنك الافريقي للتنمية لتجسيد هذا التنوع. و تم وضع 900 مليون اورو تحت تصرف الحكومة على اساس التزاماتها”، مؤكدا ان هذا القرض ليس صكا ممضي على بياض” بما ان البنك الافريقي للتنمية يتابع عن كثب تنفيذ هذه الاصلاحات، في هذا الصدد اكد ان بعثة للبنك الإفريقي مكونة من 12 خبيرا قد انهت اليوم الخميس مهمة إشراف على الإصلاحات في الجزائر.
واستشار الخبراء العديد من الإدارات الجزائرية منها وزارة المالية بمختلف هياكلها و الخزينة العمومية و بنك الجزائر من أجل الاطلاع على مدى التنفيذ في الميدان لحوالي ثلاثين اصلاحا ماليا و اقتصاديا مثل رفع الموارد الجبائية العادية و عقلنة مصاريف الميزانية وتنمية تنافسية المؤسسات و تحسين مناخ الاعمال و دعم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة. وأضاف ان وفد البنك الافريقي للتنمية “ارتاح كثيرا لتنفيذ هذه الاصلاحات”.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

حذرهم من طائلة القانون :
بولنوار يذكر التجار المداومين بالتزاماتهم أيام العيد

دعت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين كافة التجار إلى الالتزام بالقانون 06 – 13 الصادر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super