الجمعة , مايو 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للجمارك:
هذه قائمة المنتوجات الممنوعة من التصدير

حسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للجمارك:
هذه قائمة المنتوجات الممنوعة من التصدير

أعلنت المديرية العامة للجمارك، عن قائمة البنود التعريفية الفرعية للمواد المعلق تصديرها مؤقتا إلى غاية نهاية الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس “كورونا” المستجد.
وتخص هذه القائمة المحددة طبقا للتعليمة رقم 111 الصادرة عن الوزارة الأولى بتاريخ 22 مارس 2020, بـ 1.219 بند تعريف فرعي.
وأوضحت المديرية العامة للجمارك، في بيان نشرته على موقعها الالكتروني أن “المديرية العامة للجمارك تضع تحت تصرف المهنيين قائمة المواد المعلق تصديرها مؤقتا إلى غاية نهاية الأزمة التي سببها وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتتعلق هذه القائمة بعدة مواد على غرار السميد والدقيق والفواكه الجافة والأرز والعجائن الغذائية والزيوت والسكر والقهوة المياه المعدنية مركز الطماطم المستحضرات الغذائية والحليب بأشكاله المختلفة بما في ذلك الموجه للأطفال والخضر والفواكه الطازجة باستثناء التمور.
وتخص القائمة كذلك اللحوم الحمراء والبيضاء والتجهيزات الطبية وشبه الطبية والأدوية والمواد الصيدلانية ومواد التنظيف الجسدية والمنزلية.
وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد أعلن مؤخرا، في خطاب وجهه للأمة، عن سلسلة من القرارات قصد مجابهة انتشار فيروس “كورونا” مع منع تصدير أي منتوج استراتيجي سواء كان طبيا أو غذائيا إلى غاية نهاية هذه الأزمة وقصد حماية الاحتياطات الإستراتيجية الوطنية.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وكلاء أسواق الجملة :
التهاب أسعار الخضر والفواكه ارتفاع “ظرفي” واستقرار ابتداء من الأسبوع القادم

أكد وكلاء أسواق الجملة أمس أن ارتفاع أسعار الخضر والفواكه الملاحظ منذ بضعة أيام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super