الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / هذا ما قاله المدير العام لمحافظة الغابات عن الحرائق

هذا ما قاله المدير العام لمحافظة الغابات عن الحرائق

أحصى المدير العام لمحافظة الغابات ،علي محمودي ، إتلاف 32 ألف هكتار من الغابات كمعدل سنوي خلال العشرين سنة الفارطة ، وسجلت السنة المنصرمة 2019 إتلاف 23الف هكتار بينما بلغت هذه السنة لحد الآن 9 آلاف هكتار. .

وأضاف علي محمودي الذي نزل ضيفا هذا الثلاثاء على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى” أن 40 ولاية عبر الوطن تتضرر سنويا جراء الحرائق، وللتصدي لهذه الظاهرة قمنا بإعداد مخطط عملي يتضمن لجان عماليتية على مستوى كل ولاية اخذ فيه يعين الاعتبار الإمكانيات والآليات التي تتوفر عليها جميع الدوائر والبلديات.”

ولمواجهة سلسلة الحرائق قال محمودي:” انه تم استحداث استراتيجية وطنية لمكافحة حرائق الغابات تتضمن جلب خبراء من الخارج كما تم التعامل مع الوكالة الجزائرية للأقمار الصناعية بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة”.

وتقوم الوكالة بمرافقة محافظة الغابات في مجالين أساسيين هما : تقييم المساحات المتضررة من الحرائق واسترجاع الغطاء النباتي للمساحات المتضررة مباشرة مع بداية تساقط أمطار فصل الخريف، مشيرا إلى توفر المحافظة على تطبيقات تسمح بتتبع الحرائق يوميا،  كما أن مصالحه تعمل بالاشتراك مع وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية على استحداث تطبيق لمتابعة الحرائق يعتمد على أرضية رقمية..

ونوه في الأخير بأهمية الغابات ودورها في المساهمة في اقتصاد البلاد، وأعلن في هذا السياق عن مشروع مع منظمة الفاو في مجال الموارد الغابية الغير خشبية حيث سيتم تطوير ثلاثة أصناف نباتية وهي الصنوبر الثمري والحلحال والخروب وذلك بإنشاء ورشات للشباب في هذا المجال.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

حسب ما أفاد به بيان لهذه المنظمة:
الإتحاد الوطني للمقاولين العموميين يجدد التزامه بتجسيد توصيات الندوة حول الإنعاش الاقتصادي

جدد المكتب الوطني للاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، التزامه التام بتجسيد توصيات الندوة الوطنية حول مخطط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super