الأربعاء , أغسطس 5 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / هذا ماقالته وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة عن وهران:

هذا ماقالته وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة عن وهران:

 

بعد اختتام زيارة العمل التي قادتها إلى وهران، كتبت وزيرةالثقافة والفنون مليكة بن دودة ععلى صفحتها الفيسبوكية الرسمية قالة: بعد زيارة العمل التي استغرقت يومين سريعين وكثيفين ماذا عساني أقول؟ فوهران هي دائما وهران، مدينة لا تكف عن منح الجمال والبهاء، مدينة الثقافة والفن، ملجأ المرحين والآملين، لهذا فإن زيارتها واجبة لمن أراد الفرح.

واضات ذات المسؤولة: تأتي زيارتي إلى وهران، ضمن المسعى العام لبعث الثقافة في المدن، واسترجاع مدن الثقافة لدورها، ووهران مدينة ثقافية شكت من النسيان في السنوات القليلة السابقة. وقد كانت زيارتي، فرصة لأقف على وضع المنشآت والمعالم، وقد أسديت تعليمات واضحة سأسهر على تنفيذها، من أجل التصنيف والترميم والحماية بخصوص المعالم الأثرية، والتفعيل بخصوص المنشآت، والأهم التفكير الجاد في إنشاء مركز ثقافي كبير يليق بالمدينة.

استمعت لانشغالات مثقفي وفناني المدينة، ووجدت أنه في أحيان كثيرة، وبسبب غياب المعلومة، يضيّع المثقف والفنان فرصته، وقد دعوتهم إلى التقرب من مصالح وزارة الثقافة، والمديرية الثقافية، لوضع مشاريعهم ومقترحاتهم ومبادراتهم في الطريق الأنسب، وسنرافقهم ونفاجئهم بعناية تليق بأحلامهم. خاتمة كلامها: فلنعمل من أجل مجد الثقافة ومجد مدن الثقافة ومجد وهران.

 

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

وفاة الفنان الملحن سعيد بوشلوش

  خسرت الساحة الفنية، المؤلف والموزع الموسيقي سعيد بوشلوش، الذي توفي بالجزائر العاصمة عن سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super