الأحد , فبراير 25 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ثمنت قرار رئيس الجمهورية الرافض لخوصصة الشركات العمومية:
نقابة سونلغاز تتمسك بالوقفة الاحتجاجية يوم 20 جانفي الجاري

ثمنت قرار رئيس الجمهورية الرافض لخوصصة الشركات العمومية:
نقابة سونلغاز تتمسك بالوقفة الاحتجاجية يوم 20 جانفي الجاري

أعلنت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز عن تمسكها بالوقفة الاحتجاجية السلمية المزمع تنظيمها في 20 من الشهر الجاري في ساحة البريد المركزي بالعاصمة، احتجاجا على ما أسمته “القوانين التي صاغتها الحكومة الحالية وسياستها القمعية في حق العمال والعاملات في جميع القطاعات”.
وأوضحت النقاية أمس في بيان لها انها تتمسك بجملة المطالب التي رفعتها سابقا والمتمثلة في ضرورة تكريس الحريات الفردية و النقابية للعامل الجزائري، وكذا للمطالبة بإلغاء القوانين التي ألت إلى ارتفاع الأسعار .
وثمنت النقابة في بيانها قرار الرئيس القاضي بإلغاء قرارات الثلاثية التي كانت تسير نحو فتح رأس مال الشركات الوطنية، واصفة إياه بالحكيم.
وندد النقابة بكل أشكال “الفساد التي باتت تعكر صفو حياة المواطن الجزائري على غرار القمع البوليسي للكل من يطالب بحقوقه الدستورية بشكل سلمي” ، كما واصلت النقابة بيانها طاعنة في تبعات قانون المالية 2018 الذي أثقل كاهل المواطن البسيط.
وفي سياق آخر تطرقت ذات الجهة الى “تدخل وزارة العمل و الداخلية في شؤون النقابات و الجمعيات دون أدنى إحترام و بطريقة مخالفة للدستور و لكل العهود الدولية و الاتفاقيات الخاصة بمنظمة الشغل العالمية” .
ر.خ

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أكدت أنها تنذر بالانزلاق نحو المجهول :
جبهة العدالة والتنمية تحذر من التعاطي الخاطئ مع الاحتجاجات

حذرت جبهة العدالة والتنمية من التعاطي الخاطئ للسلطات مع إحتجاجات الأساتذة والأطباء وطلبة المدارس العليا،وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super