الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة لـ"الجزائر"::
“نعمل على بلورة مقترحات جدّ إيجابية لأخلقة العمل التجاري”

الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة لـ"الجزائر"::
“نعمل على بلورة مقترحات جدّ إيجابية لأخلقة العمل التجاري”

كشف الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، أن الاتحاد “يجري مشاورات مع مكوناته من فدراليات وأمانة عامة ومستشارين وخبراء، لبلورة المقترحات التي سوف يرفعها قريبا لوزارة التجارة حول أخلقة العمل التجاري”.
وأوضح بن شهرة، في تصريح ل”الجزائر”، أن “الاتحاد انطلق منذ فترة في المشاورات والمناقشات مع مختلف الهيئات والأطراف المشكلة للاتحاد، من أمانة عامة، وفداليات ومستشارين خبراء، من أجل بلورة وتحديد المقترحات التي يراها مناسبة لأخلقة العمل التجاري، والتي سيتم رفعها لوزارة التجارة”، وتابع بن شهرة بأن “الاتحاد يضم العديد من المختصين والكفاءات التي بإمكانها مد اللجنة الوزارية المكلفة بأخلقة العمل التجاري والتي أعلن وزير التجارة كمال رزيق عن تشكيلها منذ ما يقارب الشهرين، بمقترحات بناءة”، وأشار إلى أن “الوزارة طلبت من الاتحاد الاستعانة ببعض خبرائه ليكونوا أعضاء باللجنة”.
وأفاد الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين أن “الاتحاد عقد جلسة لمناقشة المقترحات وستكون هناك في الأيام القادمة جلسات أخرى”، ويرى بن شهرة أن “هناك العديد من النقاط الإيجابية تحققت منذ تولي وزير التجارة كمال رزيق الوزارة، وأن الاتحاد سيواصل العمل والتنسيق مع الوزارة من أجل الخروج بنتائج جيدة تكون في صالح القطاع والتجار، والمواطنين على حد سواء”.
للإشارة، فقد أعلن وزير التجارة كمال رزيق، عن تشكيل لجنة وزارية لأخلقة العمل التجاري، بهدف رد الاعتبار للنشاط التجاري، وأن خارطة عمل اللجنة ستكون بناءا على النقائص التي تم تسجيلها خلال أزمة “كورونا” والتجاوزات المسجلة في الأشهر الماضية، كما تهدف هذه اللجنة إلى تنظيم السوق والفوترة وتفادي مظاهر استغلال بعض الظروف للمضاربة بالأسعار وغياب السجلات التجارية.
وتتكون اللجنة من ثماني أفواج عمل مقسمة على مختلف الأنشطة التجارية: الخضر والفواكه، اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك والبيض، المواد البقالة (الحبوب الجافة)، مواد التنظيف والصيانة والتجميل، المواد الكهرومنزلية والأثاث، الألبسة والأحذية، قطاع الخدمات واللجنة الثامنة تتعلق بالفضاءات التجارية.
وستنتهي اللجنة من إعداد تقريرها قبل تاريخ 15 سبتمبر المقبل، حتى تشرع في تنظيم السوق بشكل نهائي وتنهي المضاربة في الأسعار وفوضى هوامش الربح.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، سامي عاقلي::
“استقطاب الكتلة النقدية من السوق السوداء مهم لتجسيد الإنعاش الإقتصادي”

اعتبر رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، سامي عاقلي، أنه أصبح لزاما اليوم صب الإهتمام على كيفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super