الأربعاء , نوفمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / نظير مجهوداته في خدمة الثقافة والفن: اتحاد الكتاب الجزائريين يكرم رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش

نظير مجهوداته في خدمة الثقافة والفن: اتحاد الكتاب الجزائريين يكرم رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش

 

كرم اتحاد الكتاب الجزائريين اليوم، رئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش نظير مجهوداته في خدمة الثقافة والفن في الجزائر، في وقت تعالت فيه أصوات المنتقدين للاتحاد، مباشرة بعد نشر إعلان التكريم، على هذه الخطوة التي قاموا بها وفي هذا الوضع الراهن الذي تعيشه الجزائر.

الندوة التي حضرها رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، وأعضاء الأمانة الوطنية، وبعض أعضاء رؤساء الفروع، بالإضافة إلى الكاتب الصادق بخوش، ورئيس نقابة الناشرين أحمد ماضي… إلخ، عرف في مستهله عرض فيديو قصير، يتناول أهم المحطات التي كان فيها عبد الحكيم بطاش خادما للثقافة، ومرافقا للمثقفين والفنانين.

 

 

 شقرة: بطاش دعمنا في وقت أغلق علينا ميهوبي كل الأبواب

في السياق، قال رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة في كلمته الافتتاحية، أن تثمين جهد أحد ما ثقافة، وأخلاق، وتعودنا في مكتب الاتحاد الوطني، أن نثمن جهد المجتهد، من باب الاعتراف، ولن ننسى أن بلدية الجزائر الوسطى حاضنة لمقرنا، وعبد الحكيم بطاش رافق نضالنا الثقافي، وفتح لنا يوما فضاء المركز الثقافي لاحتضان ملتقى الأدباء الشباب، حين كان مقرنا تحت الترميم، وكنا وقتها نعيش حصارا ماديا ومعنويا، من وزارة الثقافة، عقابا لاستقلالية مواقفنا.

وأضاف: كرمنا بطاش كأكثر شخصية خدمت الثقافة في سنة 2018، بعد استشارة كل أعضاء الأمانة الوطنية، وكان ذلك شهر أوت الفارط، أين سطرنا برنامج النشاط الذي نقوم به خلال افتتاح الموسم الجديد، بطاش كان داعما لنا في وقت أغلق علينا ميهوبي كل الأبواب وحاصرنا، كما أن مجهوداته في خدمة الثقافة لاينكرها إلا جاحد، فهذا الأخير فتح أربع قاعات للسينما، فتح مسرح بلدي، فتح المجال لفناني الشارع لممارسة إبداعاتهم في الطرقات، كما أنه ساير مختلف التظاهرات الثقافية والفنية…. إلخ.
وقال شقرة في معرض حديثه، من ينتقد فلينتقد، لكننا مواصلون في العمل ورفع التحدي، لن نقول أننا منزهين ومعصومين عن الخطأ، لكننا لا نتخذ قرارات انفرادية، وكل قراراتنا نتخذها باستشارة كل أعضاء الأمانة الوطنية بدون استثناء.

 

بطاش: نريد أن تكون بلدية الجزائر الوسطى نموذجا حيا للرقي بالثقافة والفنون

من جهته، وفي كلمته على هذه المبادرة التي خصها له اتحاد الكتاب الجزائريين، عاد عبد الحكيم بطاش إلى بداياته في في النضال السلمي وقول كلمة الحق في فترة خلت من حياته، معرجا على مجهوداته في مجال خدمة الثقافة في بلدية الجزائر الوسطى، فبالإضافة إلى ماسبق ذكره، أكد ذات المسؤول أن بلدية الجزائر الوسطى تخصص جزءا من ميزانيتها لخدمة الثقافة والفن، مضيفا أن أبواب المسرح البلدي مفتوحة لكل الفنانين، وأننا انتصرنا لفن الشارع، بفتح المجال لكل الفنانين للنشاط، وأن هذا المجهود أيضا لن يقتصر –يضيف- على فتح 4 قاعات سينما، وإنما سنواصل في العمل، حيث سنعكف على ترميم المدارس، أهمها إحدى المدارس التي كانت بها قاعة مسرح، كما أنه سنزود كل حدائق العاصمة بمكتبات ثقافية….

وأكد عبد الحكيم بطاش، أن طموحه يكم في جعل الجزائر الوسطى، في أن تكون خير مثال لمختلف بلديات العاصمة ومختلف بلديات الوطن، في مجال تكريس الثقافة والفنون.

وفي ختام اللقاء، كرم أعضاء الاتحاد، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، بلوحة فنية مصنوعة بالنحاس الخالص بأيادي حرفي من ولاية ميلة، ورث مهنته أبا عن جد، بالإضافة إلى شهادة شرفية وبعض الهدايا الرمزية.

صبرينة كركوبة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

هذه هي توضيحات وزارة الثقافة والفنون بخصوص لوحات بابلو بيكاسو:

  كذبت وزارة الثقافة والفنون، خبر تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super