السبت , ديسمبر 15 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اللجنة الجزائرية للمناخ:
نسعى دوما لإقحام الشباب الصحراوي في المنظمات الدولية

اللجنة الجزائرية للمناخ:
نسعى دوما لإقحام الشباب الصحراوي في المنظمات الدولية

أشادت اللجنة الجزائرية للمناخ باعتراف الاتحاد الدولي للطلبة الاشتراكيين بانضمام الاتحاد الطلابي الصحراوي ونيله العضوية الكاملة في هيئاته، إلى جانب اعتراف الاتحاد الدولي لرياضة الشطرنج واتحادية القارة الإفريقية للشطرنج بانضمام اتحادية رياضة الشطرنج للشعب الصحراوي ونيله العضوية الكاملة.
وفي الرسالة التي بعثت بها إلى الأمين العام لجبهة البوليزاريو، بمناسبة الندوة الدولية للمقاومة السلمية، شددت اللجنة الجزائرية للمناخ الممثلة بأطباء وإعلاميين ونقابيين جزائريين ناشطين في المجتمع المدني، إلى ضرورة تفعيل هذه المنظمات الدولية لما لها من أثر إيجابي على شعوب ممثليها وحكوماتهم نصرة للقضية الصحراوية.
كما تأسفت لعدم حضور اللقاء، مشيرة أن حرصها على المشاركة ينبع من ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي وهو يخوض معركة مفصلية على المستويات الدبلوماسية والشعبية ويحرز مواقع جديدة لدى فضاءات المجتمع المدني في العالم، ولما للمنظمات غير الحكومية من دور فعال في مرافقة الشعوب المكافحة من أجل إقامة الحق والعدل والتحرر من الظاهرة الاستعمارية البالية.
وأضافت ” اللجنة الجزائرية للمناخ وانطلاقا من كونها أحد روافد النشاط المدني المقاوم لكل أشكال الاستغلال في العالم ولاسيما في منطقتنا المغاربية والإفريقية تعمل بالتنسيق مع القوى العاملة في هذا المجال خارج الجزائر من أجل تعميق التحسيس بحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ونيل استقلاله كاملا غير منقوص ووضع نهاية للآفة الاستعمارية في إفريقيا من خلال تحرير آخر مستعمرة فيها وهي الصحراء الغربية. ”
نسرين.م

عن eldjazair

شاهد أيضاً

زمالي: اعتماد الافسيو كاول نقابة لارباب العمل قريبا

 قال وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، اليوم،  ان سيتم منح  إعتماد لمنتدى رؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super