الجمعة , أغسطس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي::
“نحيي دور الجزائر في دعم شعبنا وبناء الصرح المغاربي”

الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي::
“نحيي دور الجزائر في دعم شعبنا وبناء الصرح المغاربي”

نوه الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي بدور الجزائر في دعم شعبه من أجل التحرر وتقرير مصيره انسجاما مع مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة وميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومساهمتها الكبيرة في بناء الصرح المغاربي.
ألقى رئيس الجمهورية الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة ابراهيم غالي كلمة بمناسبة الذكرى الـ46 لاندلاع الكفاح المسلح واليوم الوطني للجيش أول أمس، قال من خلالها “لقد تجلى هذا البعد الوطني لثورة العشرين ماي، حين انتزعت الشعب الصحراوي من براثن التخلف وغياهب الجهل وقيود الخنوع، وفتحت له آفاق التحرر والانطلاق نحو بناء كيانه المستقل بين الشعوب والأمم”، وأضاف الرئيس الصحراوي “كما كان لها بعد جهوي، تجلى في ذلك التحالف بين الشعبين والبلدين والثورتين الشقيقتين في الجزائر والصحراء الغربية، والذي لا زال إلى اليوم يقود إرادة الشعوب في المنطقة من أجل التحرر وبناء صرح مغاربي يجسد طموحاتها في الوحدة والتكامل والتعاون وحسن الجوار”.
وأكد رئيس الجمهورية الصحراوي بأنه “هنا لنتوجه بالتحية إلى الجزائر الشقيقة، شكراً وعرفاناً وتقديراً على مواقفها المبدئية الراسخة إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي، انسجاما مع مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة وميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”.
وعلى الصعيد الإفريقي، قال إبراهيم غالي “تبوأت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب مكانتها المستحقة بين حركات التحرر في القارة السمراء، وانخرطت في كفاح الشعوب الإفريقية من أجل الحرية وتصفية الاستعمار”. وفي هذا الإطار حيا المتحدث “قمة المجموعة الإنمائية لدول جنوب إفريقيا، في بلد نيلسون مانديلا، شهر مارس المنصرم، وما تمخضت عنه من قرارات، منسجمة مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، ومع تاريخ القارة وكفاح شعوبها المرير من أجل التخلص من كل أشكال الاستعمار والاحتلال”.
وأكد رئيس الجمهورية الصحراوية، ابراهيم غالي قائلا “ونسجل هنا موقف الاتحاد الإفريقي، وتشبثه بمقتضيات قانونه التأسيسي، وفي مقدمتها احترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال، ودعوته لحل النزاع القائم بين بلدين عضوين، والناجم عن احتلال المملكة المغربية لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية”.
إسلام.ك

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الإنتخابات الرئاسية التونسية: يوسف الشاهد يتخلى عن الجنسية الفرنسية

كشف المترشح للإستحقاقات الرئاسية التونسية المقبلة، يوسف الشاهد، عن تخليه على الجنسية الفرنسية قبل تقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super