الخميس , يناير 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / محور الطبعة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة بالجزائر:
نحو تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية والتعاون الدولي

محور الطبعة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة بالجزائر:
نحو تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية والتعاون الدولي

اشرف وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف هذا الاثنين على افتتاح الطبعة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة.

وتم خلال هذا المنتدى مناقشة موضوعين أساسيين و هما تحسين حوكمة عالم الصيدلة الأفريقي و العالمي و تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية و التعاون الدولي و هذا بحضور مالا يقل عن 3 آلاف مشارك يمثلون 32  دولة من داخل أفريقيا وخارجها.

و في هذا الإطار أوضح رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة الدكتور لطفي بن باحمد للقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر تكسب كفاءات عالية في الإنتاج الصيدلاني و تسعى لتصدير منتوجها .

و أضاف الدكتور لطفي بن باحمد أن الهدف من تنظيم هذا المنتدى هو تطوير الصناعة الصيدلانية الأفريقية و هذا بحضور 3 آلاف صيدلي من 32 دولة من أفريقيا و من أوروبا و من آسيا و من بعض الدول العربية.

و أشار رئيس المجلس الوطني لعمادة الصيادلة إلى أن هذه الدورة سوف تتوج بحوصلة من التوصيات والاقتراحات من أجل تطوير الإنتاج الصيدلاني ككل و لاسيما الإنتاج الجزائري كنموذج للصناعة الصيدلانية في أفريقيا.

يذكر أن هذا المنتدى تجتمع فيه نقابات الصيادلة والمختصين إضافة إلى  الفاعلين الناشطين في مجال الطب خاصة الصيدلة، وسيشهد هذا الحدث الذي يدوم  ثلاثة أيام مشاركة 60 مخبرا صيدلانيا من داخل البلاد وخارجها  حيث يتم التطرق  إلى مواضيع تتعلق تطوير الإنتاج الصيدلاني بالجزائر و أفريقيا.

ق.و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تفاصيل الشحن سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق:
الجزائر تشتري أزيد من 400 ألف طن من قمح الطحين

اشترت الجزائر في مناقصة دولية أزيد من 400 ألف طن من قمح الطحين، وأكد تجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super