الإثنين , مايو 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير السكن والعمران، كمال ناصري يؤكد::
“نحو إطلاق صيغة سكنية جديدة قريبا”

وزير السكن والعمران، كمال ناصري يؤكد::
“نحو إطلاق صيغة سكنية جديدة قريبا”

قال وزير السكن، كمال ناصري، إنه تم الشروع في برنامج لإنجاز 970 ألف وحدة سكنية منذ جانفي 2020 في حين تم إنطلاق 30 بالمئة منها فقط .
وأوضح الوزير، خلال كلمته في لقاء الحكومة – الولاة، أن الدولة عازمة على إنعاش سوق الايجار من خلال إطلاق صيغة جديدة هي حاليا في طور إنهاء إطارها القانوني.
وكشف الوزير أن برنامج المليون وحدة سكنية سيتم تخصيص أزيد من 60 بالمئة منها للسكن الريفي، مشيرا إلى عراقيل تواجه برنامج البيع عن طريق الايجار “عدل” حيث لم يتم إطلاق مشروع انجاز 35 الف وحدة سكنية من هذا النوع في أزيد من 10 ولايات.
كما تناول الوزير، برنامج الخماسي “2020-2024″، والمسطر من قبل وزارته ويتضمن البرنامج، تسريع وتيرة انجاز السكنات خصوصا مع وجود نسبة كبيرة من المشاريع السكنية، لم تنجز بعد إيصال شبكات الكهرباء والغاز بمختلف الوحدات السكنية وإعداد قوائم السكن الريفي والترقوي والتكفل بالاجراءات الإدارية، كرخصة التجزئة وإجراءات الإلغاء فيما يخص السكن الريفي وتثمين إنتاج الهندسة المعمارية، وتدعيم السياق القانوني لبروز هندسة ذات نوعية، وتشجيع ظهور مشاريع معمارية ذات جودة وترقية الإنتاج الوطني، وتشجيع تكثيف استعمال المواد المحلية، وتنويع سوق العمل، واستحداث نظام معلومات إحصائي لتتبع الطلب على السكن، وكذا رقمنة إجراءات المراقبة لمنح السكن.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك:
رئيس الجمهورية يوجه كلمة للأمة مساء اليوم السبت

            يوجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مساء اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super