السبت , نوفمبر 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / الحصة الأكبر في "منتزه الصابلات":
نات كوم تجمع 41.000 طن من النفايات بالعاصمة في رمضان

الحصة الأكبر في "منتزه الصابلات":
نات كوم تجمع 41.000 طن من النفايات بالعاصمة في رمضان

كشفت مسؤولة الاتصال والتنمية بمؤسسة النظافة الولائية “نات كوم” ، أن كمية النفايات التي تم جمعها على مستوى “منتزه الصابلات” بالجزائر العاصمة خلال شهر رمضان ما يفوق 150 طن وذلك نتاج ما يفرزه رواد الموقع الترفيهي جراء تناول وجبات الإفطار و السحور.
و أوضحت يعقوبي أنه تم جمع ما يفوق 150 طن من النفايات خلال شهر رمضان على مستوى “منتزه الصابلات” في حين بلغت الكميات التي كانت تجمع يوميا ما يناهز 7 طن.
و عرف “منتزه الصابلات” خلال شهر رمضان توافد أعداد كبيرة من العائلات و الشباب و السواح ممن اختاروا تنظيم موائد الإفطار الجماعية في هذا الفضاء الذي شهد تنظيم معارض برنامج ثقافي وفني ثري و قضاء السهرات هناك في أجواء حميمية و إلى غاية موعد السحور .
وأبرزت المسؤولة أنه وللتكفل بجمع هذا الحجم الكبير من النفايات تم تجنيد 25 عون نظافة يعملون وفق 3 دوريات بالتناوب من أجل نظافة الموقع السياحي وذلك لتفادي إنتشار الروائح الكريهة بسبب تحلل النفايات العضوية والأمراض التي تهدد الصحة العمومية.
وأضافت أن أعوان النظافة المجندين عملوا حسب مناوبات 24 ساعة على 24 ساعة أي من ال 6 صباحا الى 14سا ومن 14سا الى 22سا و من 22سا إلى 6 صباحا .
تخصيص 120 حاوية للفرز الانتقائي
وأشارت في هذا الإطارالى أنه تم تخصيص 120 حاوية للفرز الانتقائي لتسهيل عملية جمع وتصنيف النفايات بحيث يظهر جليا للعيان ضرورة احترام طريقة وتصنيف رمي النفايات بوضعها في الحاوية المخصصة على غرار الحاوية البيضاء المخصصة للخبر ، وعبرت في هذا الصدد عن أسفها لكون بعض المواطنين من زوار ” الصابلات” ليحترمون هذا الترتيب ويرمون ببقايا مأكولاتهم في مختلف أنحاء الموقع .
وسيستمر مخطط التكفل بنظافة “منتزه الصابلات”- طيلة موسم الاصطياف و بنفس الوتيرة “للتكفل الجيد” بالفضاء الإستراتيجي الذي يعد واجهة الجزائر السياحية بامتياز وذلك بتكثيف الدوريات والأعوان وكذا تخصيص موقع محاذي للمسبح لتنظيم حملات تحسيسية للحث على ضرورة احترام نظافة المحيط.
من جهة أخرى بلغت كمية النفايات المنزلية التي جمعتها مؤسسة “نات كوم” طيلة شهر رمضان الكريم 41.000 طن بمعدل 4000 طن يوميا منها مايزيد عن 14 طن , وذلك على مستوى 26 بلدية تشرف عليها المؤسسة. وتم تسخير 4700 عون وإطار و420 شاحنة من بينها شاحنات دكاكة وذات صهاريج والكنس الكهربائي .
واشارت يعقوبي الى ان اعوان النظافة يتفاجأون في بعض الأحيان بوجود أطباق كاملة و أرغفة خبز داخل الحاويات داعية إلى “عقلنة” الإستهلاك وعدم والتبذير واحترام توقيت استخراج النفايات المحددة من 19 سا إلى غاية 22 سا ليلا.
ف-س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أمطار بداية من الليل على أغلب مناطق الوطن

    تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم الاربعاء، على المناطق الغربية، أجواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super